الوزير البكري يلتقي محافظي عدن ولحج وابين والضالع لبحث صرف مرتبات العسكريين

المدنية اونلاين - خاص

 

التقى الاخ نايف البكري وزير الشباب والرياضة، رئيس اللجنة الحكومية المكلفة بصرف رواتب قوات الجيش والشرطة في وحدات المنطقة العسكرية الرابعة اليوم الاربعاء بالإخوة محافظي محافظات عدن ولحج وابين والضالع لشرح ومناقشة طبيعة عمل اللجنة التي شكلت بقرار حكومي وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية من أجل صرف مرتبات ضباط وافراد قوات الجيش والامن في المناطق العسكرية السبع بإشراف حكومي مباشر.


وفي اللقاء  الذي حضره اللواء صالح الزنداني نائب رئيس اللجنة، اللواء عيدروس قاسم الزبيدي محافظ محافظة عدن، ود.ناصر الخبجي محافظ محافظة لحج، ود.الخضر السعيدي محافظ محافظة ابين ، وفضل الجعدي محافظ محافظة الضالع ، عبدالناصر عثمان وكيل وزارة الداخلية، وعبدالله عبدربه مدير الدائرة المالية بوازرة الدفاع، ومدراء الامن في المحافظات الاربع،  تحدث الوزير نايف البكري معبرا عن شكره لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على اهتمامه بأوضاع منتسبي المؤسستين العسكرية والامنية وحرصه على صرف رواتبهم بأسرع وقت بعد ان اوقفته مليشيا الانقلاب عقب نهبها للسيولة والاحتياط النقدي من البنك المركزي.


واشاد البكري بالإخوة في قيادة التحالف العربي ممثلا بالمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وبدورهم في دعم المقاومة والجيش الوطني واهتمامهم بحياة الشعب على مستوى الاغاثة واعادة بناء مؤسسات الدولة بما فيها الجيش والامن.


وأوضح البكري حرص الحكومة ممثلة برئيس الوزراء د. احمد عبيد بن دغر على توفير المرتبات للموظفين في كل القطاعات ومنها الجيش والامن لافتا الى ان مهمة اللجنة الان هي التسريع بصرف الرواتب ، ولكن على اسس صحيحة يتم خلالها ضبط القوة البشرية في المؤسستين العسكرية والامنية على مستوى المنطقة وعمل قاعدة بيانات وارشيف الكتروني متكامل يساهم في القضاء على الفساد ويضمن للأفراد والضبوط كامل حقوقهم في المستقبل. 


وأعتبر رئيس اللجنة ان تعاون ومساهمة الاخوة المحافظين في تنفيذ عمل اللجنة بمثابة حجر الزاوية التي لن يتم البناء الصحيح الا بها وبإشرافها المباشر ، مؤكدا ثقته بحرص وتعاون الاخوة المحافظين في هذا الجانب.


وأكد البكري ان عمل اللجنة سيشمل كل الوحدات العسكرية والامنية في اطار المنقطة العسكرية الرابعة ، مطالبا الجميع بالتعاون على انجاح المهمة التي تعتبر بالغة الاهمية لارتباطها بحياة آلاف الاسر التي تترقب صرف المرتبات بعد انقطاع طويل.


من جانبه ثمن اللواء عيدروس قاسم الزبيدي محافظ عدن اهتمام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي بحياة الضباط والافراد في الجيش والشرطة ، مشيدا بدور التحالف العربي الايجابي  في كل المجالات، ومؤكدا استعداده وزملاءه المحافظين لدعم عمل اللجنة وتذليل كافة الصعاب من اجل تنفيذ مهامها. 


وقد أقر الاجتماع الالية والخطوات الاجرائية التي سيتم من خلالها صرف المرتبات ودور كل الجهات في المهمة المسندة اليها.


حضر اللقاء  مدراء شئون الافراد والضباط للمنقطة العسكرية وعدد من المختصين في قيادة المنطقة وقوات الامن.