الجنوبيون يحتفلون في عاصمة اليمن المؤقتة بعيد الاستقلال

المدنية اونلاين ـ خاص

شهدت ساحة العروض في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، احتفالا جماهريا حاشدا، شارك فيه الالاف من الجنوبيين، في الذكرى ال49 لعيد الاستقلال 30 نوفمبر المجيد.

 

ومنذ يوم أمس، يتوافد المشاركون إلى الساحة العروض في خورمكسر لإحياء الذكرى المجيدة ..وأقمت الفعالية بمشاركة قيادات جنوبية حراكية وشخصيات اجتماعية.

 

وجاءت هذه الفعالية بعد دعوات اطلقها قيادات وناشطون في الحراك الجنوبي للمشاركة لإحياء الذكرى النوفمبرية، تزامنا مع وجود الرئيس هادي في العاصمة عدن.

 

وتكتظ ساحة العروض بحور مكسر، بالجماهير الجنوبية، التي قدمت من مختلف محافظات الجنوب، احتفالا بهذه الذكرى، حيث رفعت اعلام دولة الجنوب، ورسمت لوحات فنية، ورفعت شعارات مؤكده على حق الجنوب في نيل استقلاله وإنهاء ما تسمى الوحدة اليمنية.

 

وألقيت في المهرجان الخطابي والفني عدد من الكلمات التي شددت على ضرورة تفعيل حركة النضال السلمي والتمسك بمطالب استقلال الجنوب.

 

وخلال الفعالية جدد شعب الجنوب رسائله للعالم، بالتزامن مع تحركات سياسية دولية، لحل القضايا السياسية في اليمن، وإيقاف الحرب التي تدور رحاها منذ عام ونصف، تحرر خلالها الجنوب، بدعم ومساندة من عاصفة الحزم التي اعلنت عنها دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.