إنشاء مستشفيات ميدانية في اليمن لمعالجة جرحى الحرب بدعم تركي (صورة)

المدنية أون لاين_خاص

أبرمت الحكومة اليمنية وجمهورية تركيا اتفاقية طبية من خلال إنشاء الأخيرة عدد من المستشفيات الميدانية في اليمن وذلك بدعم تركي ضمن مشاريعها الخيرية في المنطقة والمتعلقة منها بالجانب الطبي.

 

وبموجب الاتفاقية التي تأتي في إطار تعزيز التعاون بين اليمن وتركيا ؛ وقع الدكتور عبد الله السعيدي سفير اليمن لدى تركيا و والبروفسور أيوب غوموش وكيل وزارة الصحة التركي على أن تتكفل الحكومة التركية بإنشاء مستشفيين ميدانيين بكامل تجهيزاتهما أحدها بتعز والثاني بمحافظة عدن.

 

وبعد مساعي حثيثة مع الجانب التركي والتي سبق لمحافظ تعز علي المعمري أن قام بها  خلال زيارته المتكررة لتركيا خلال الأشهر القليلة الماضية لما تقتضيه حاجة محافظتي عدن وتعز المأساة للعلاج وافق الجانب التركي على إنشاء المستشفيتين وتجهيزهما وهما من النوع المناخي الثقيل بسعة 50 سرير لكل مستشفى.

 

هذا ومن المقرر أن يباشر الجانب التركي بإقامة المشروع الطبي _سالف الذكر_ المستشفى الأولى في إطار مستشفى الجمهورية العام بعدن والثانية بمستشفى خليفة بمدينة التربة بمحافظة تعز وذلك لمعالجة جرحى الحرب بشكل مجاني بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطبية للمواطنين منها العمليات الجراحية المعقدة بكادر تركي متخصص.

 

هذا وسبق لمنظمة "تيكا التركية" _حكومية_ أن قدمت قبل شهرين إلى مدينة عدن لتنتقل بعدها إلى مدينة التربة جنوبي تعز لدراسة المواقع والاحتياجات وتجهيز مشروع إنشاء المستشفيتين وسُبل دعمهما بالمعدات الطبية والأدوية اللازمة.

 

هذا وكان فريق محافظ محافظة تعز الأستاذ علي المعمري ضمن فريق الوفد التركي الطبي ممثلاً بمدير عام مكتب المحافظ أحمد سيف والممثل الشخصي للمحافظ الدكتور رمزي الأكحلي لدى الأتراك بالإضافة للأستاذ خليل سفيان.