إتحاد منظمات العاصمة عدن يطالب منظمات المجتمع الدولي بالتدخل العاجل للإفراج عن الصبيحي ورفاقه

المدنية/خاص/ماهر الشعبي:

دعت منظمات المجتمع المدني في العاصمة اليمنية عدن المجتمع الدولي إلى تحمل المسئولية القانونية حيال استمرار ميليشيا الحوثي صالح اعتقال وزير الدفاع في الحكومة اللواء محمود الصبيحي ورفاقه اللواء ناصر منصور هادي واللواء العميد الركن فيصل رجب.


وفي بيان صحفي صادر عن إتحاد منظمات المجتمع المدني في العاصمة عدن عشية يوم السبت الــ19 من نوفمبر دعا الاتحاد العام كافة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية إلى التحرك العاجل للضغط على سلطات الميليشيات بتنفيذ قرر مجلس الأمن الدولي 2216 بالإفراج عن وزير الدفاع ورفاقه.


كما دعا الاتحاد العام الأمم المتحدة إلى الضغط على الانقلابيين لتنفيذ القرار الأممي واحترام قواعد ومواثيق الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة.


وناشد الاتحاد العام لمنظمات المجتمع المدني في العاصمة عدن كافة المنظمات الدولية والمحلية والحقوقية إلى التدخل السريع للضغط على الانقلابيين بالإفراج عن وزير الدفاع في الحكومة الشرعية اللواء الركن محمود الصبيحي ورفاقه اللواء ناصر منصور والعميد الركن فيصل رجب وذلك امتثالاً لقرارات الشرعية الدولية والأمم المتحدة وفقا لقرارها 2216 والقاضي بالإفراج عن وزير الدفاع ورفاقه قبل إي مفاوضات..


وأكد "أن الأسرى منذ اعتقالهم لا يعلم احد عن مصيرهم شي ومكان اعتقالهم ومنعت عنهم أية زيارات ، ومصيرهم مجهول إلى هذه اللحظة.


وقال الاتحاد" إننا في منظمات المجتمع المدني نخاطب الأشقاء في المنظمات الدولية والحقوقية بالتحرك معنا للضغط على الانقلابين للإفراج عنهم وكشف مصيرهم ، فذويهم لا يعلمون عنهم شي منذ الاعتقال قبل عام وثمانية أشهر من الآن.


وأكد اتحاد منظمات المجتمع المدني بان على سلطات الانقلاب الالتزام باحترام المواثيق والمعاهدات الدولية خاصة المتعلقة بأوضاع الأسرى والمخفيين.


وخاطب الاتحاد كافة المدافعين عن حقوق الإنسان في العالم التضامن والدفاع عن الوزير الصبيحي ورفاقه رجب ومنصور وباقي الأسرى والمطالبة بسرعة الإفراج عنهم.


ووجه الاتحاد في البيان الذي وزعه رئيس الاتحاد العام لمنظمات المجتمع المدني بالعاصمة عدن الأستاذ ماجد الشاجري عشية السبت الدعوة إلى كافة المنظمات الحقوقية والمدنية إلى تصعيد الحملات المنددة بتعنت الميليشيات الانقلابية لقرارات المجتمع الدولي ، وتنظيم المزيد من الحملات التضامنية مع الصبيحي ورفاقه والضغط على الانقلابيين باحترام قواعد العدالة الدولية والإنسانية.