أحزاب تعز تدعو للعمل على تسريع عملية معركة التحرير واستعادة الدولة

المدنية أونلاين/

دعت الأحزاب السياسية في محافظة تعز، المجلس الرئاسي للعمل من أجل تسريع عملية معركة التحرير واستعادة الدولة على كل الأصعدة. 

وأشادت الأحزاب، في اجتماع لها أمس بمقر حزب الإصلاح، بمخرجات وتوصيات اجتماع الأحزاب السياسية اليمنية الذي انعقد خلال اليومين الماضيين في عدن.

كما دعت إلى الانتقال إلى تنفيذ برنامج عملي شامل من شأنه حماية المشروع الجمهوري واستعادة الدولة وإعادة الاعتبار للجمهورية والديمقراطية والتداول السلمى للسلطة. 

وأشاد الاجتماع بموقف الحكومة في قرارها الخاص بأن تقوم البنوك بنقل مراكزها الرئيسة إلى العاصمة المؤقتة عدن، مطالبة بالمزيد من القرارات التي من شأنها استرداد المؤسسات الإيرادية التي مازالت تحت تصرف حركة الحوثي، وفي المقدمة الاتصالات لأهميتها الاقتصادية والأمنية. 

ودعا الحكومة إلى تكريس أولوياتها في إنقاذ الوضع المعيشي للمواطن، وتوفير الخدمات الاساسية لتعز وفي المقدمة الماءوالكهرباء والصحة وإيقاف تدهورالعملة عبر برامج اقتصادية، وفي المقدمة اتخاذ كافة التدابير لاستئناف عملية تصدير النفط وعدم الاستسلام للابتزاز والهمجية الحوثية، والضغط على مصادرها الاقتصادية التي منحت دون مقابل، كما حدث في موضوعي ميناء الحديدة ومطار صنعاء.

كما حثت الأحزاب السياسية بمحافظة تعز على الاستمرار في تنفيذ الفعاليات الداعمة للقضية الفلسطينية وإدانة الإبادة الجماعية في غزة.