قتلى وجرحى نتيجة اعتداء مسلح لقوات الأمن على مستشفى الوالي ومدير الأمن يقدم اعتذاره متوعداً بمحاسبة الجنود

المدنية أون لاين_خاص

 أسفر الهجوم المسلح على مستشفى الوالي فجر اليوم بالمنصورة السبت إلى مقتل شخص وجرح آخرين من حراسة المستشفى وذاك بعد هجوم مسلح نفذه عدد من منتسبي قوات الأمن كانوا يستقلون طقم عسكري.

 

وتناقلت مصادر متعددة حول طبيعة الهجوم إلى أن الاعتداء نفذه عسكريون يتبعون إدارة أمن محافظة عدن على خلفية خلاف سابق مع حراسة المستشفى قبل أشهر لتنتهي اليوم بالاعتداء بالرصاص الحي على المستشفى ؛ إلى أن بعض المصادر تؤكد مقتل أحد الحراس نتيجة إصابته بطلق ناري مزق جسده.

 

وقابلها اعتذار رسمي من إدارة أمن عدن على لسان اللواء شلال علي شائع مدير أمن المحافظة والتي وجهها إلى مدير المستشفى الدكتور سالم الوالي والتي توعد بمحاسبة الجنود المنتسبين لقوات الأمن ممن ارتكبوا هذه الجريمة.

 

وحسب المكتب الإعلامي لإدارة أمن عدن ؛ فإن مدير أمن عدن بالدورالكبير والاستثنائي لإدارة وطاقم مستشفى الوالي أثناء الحرب ووقوفهم الشجاع بجانب نشطا ثورة الجنوب التحررية منذ انطلاقتها بالدعم والرعاية.

 

وحسب البيان الصادر عن المكتب الإعلامي لإدارة الأمن ؛ فإن إدارة الأمن لن يتهاون مطلقا مع  أي فرد تابع لإدارة أمن عدن يستغل وضيفته وسلطته للتعدي على المواطنين بالقول أو الفعل وأضاف دأبنا في كل مناسبة للتأكيد على أن أمن عدن بكافة إداراته موجود  لخدمة هذا المواطن البسيط ورفع الظلم عنه والانتصار لحقه باعتبارنا جزء أصيل من هذا النسيج المجتمعي الجنوبي .

 

هذا وأمر مدير أمن عدن باحتجاز الأفراد على متن السيارة  الخاصة التي كانت تقل الإفراد الذين أطلق بعضهم النار باتجاه بوابة المستشفى ما أدى إلى سقوط جرحى معتبرا هذا  الفعل جرما منافيا للقانون و لكل القيم والثوابت  الثورية وهو تصرف فردي ندينه ولن نتهاون أبدا في محاسبة من يثبت تورطهم بواقعة إطلاق النار هذه  .

 

وسبق لمستشفى الوالي التخصصي أن تعرضت إلى هجوم خلال الأشهر الماضية من قبل مجهولين ولم يسفر عن خسائر مادية وبشرية ؛ وتقع مستشفى الوالي بمدينة المنصورة ؛ حيث كان لها دور ريادي في عملية معالجة جرحى الحرب.