وزير الشؤون الاجتماعية يلتقي المدير القطري لمنظمة سمارتيان برس الامريكية

المدنية أونلاين/خاص:

بحث معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، بمكتبه في العاصمة عدن، مع السيد بيتر كينوتيا المدير القطري لمنظمة سماريتان برس الامريكية تدخلات المنظمة في محافظات الجنوب والمناطق المحررة.

وجدّد الوزير خلال اللقاء ترحيبه بفتح مكاتب رئيسية للمنظمات في العاصمة عدن ونقل مراكزها المالية والإدارية الى هناك للعمل تحت إشراف الحكومة الشرعية.

وقال الزعوري "إنّ وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ستقدم كل التسهيلات للمنظمات العاملة في البلاد التي تتخذ من مدينة عدن مقراً رئيسياً لها، ومنها منظمة سماريتان برس"، مؤكداً على ضرورة أن تصل المساعدات الإنسانية التي تقدمها المنظمة الامريكية الى مستحقيها في المناطق المستهدفة سواء برنامج سبل العيش "قوتك" أو مشروعات المياه والغذاء والإصحاح البيئ، داعياً لتوسيع البرامج لتشمل جميع المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دولياً.

وشدّد الزعوري على ضرورة التنسيق مع الوزارة أثناء إعداد وتنفيذ المشاريع، منوهاً لأهمية أن تستقطب المنظمة موظفيها من العمال المحليين من نفس المناطق التي تنشط فيها وليس من خارجها.

 كما دعا الوزير الزعوري المنظمة لتوسعة نشاطها ليشمل شريحة المعاقين الذين يواجهون ظروف معيشية معقدة، نظراً للتحديات الإقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد بسبب الحرب الني تشنها المليشيات الحوثية الإرهابية منذ عشر سنوات، وخلقت أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

من جانبه أشاد السيد بيتر كينوتيا بجهود معالي الوزير الزعوري في دعم البرامج الإنسانية في اليمن وتقديم التسهيلات لعمل المنظمات، مبدياً التزام المنظمة الامريكية بتوسيع مشاريعها لتشمل جميع المستفيدين في مناطق الإحتياج الخاضعة لسيطرة الشرعية، والعمل بالقوانين واللوائح المنظمة.