الدكتور بازياد: الملف الاقتصادي محل إهتمام في إقليم المحافظات الشرقية اكثر من غيرها

المدنية اونلاين - المكلا :

قال الدكتور متعب بازياد نائب مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء عضو اللجنة التحضيرية للمجلس الموحد للمحافظات الشرقية ان زيارة فخامة رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد محمد العليمي وأعضاء المجلس للمكلا تكتسب أهمية بالغة من حيث توقيتها في خضم المشاورات السياسية حول خارطة الطريق المقترحة من الأشقاء في المملكه العربيه السعوديه لحل الازمة اليمنية.

وقال الدكتور بازياد في حوار  مع قناة سهيل الفضائية مساء اليوم الأحد(ان هناك حقوق مكتسبة وامتيازات تحققت للسلطات المحلية في المحافظات  خلال الفترة الماضية..يجب الحفاظ عليها وتعزيزها ومضاعفتها بما ينسجم ومستقبل الدولة اليمنية الاتحادية وفق مخرجات الحوار الوطني الشامل.)

وقال إن حصص التنمية من الثروة النفطية والنسب المخصصة من سائر الموارد الجمركية والضريبية وغيرها..يجب أن لا تمس في اي إتفاق سياسي قادم..بل ان مطالبنا في زيادتها بما يلبي ويكفي خطط التنمية والبناء في حضرموت وكل المحافظات الشرقية الاربع التي تجد نفسها في إقليم فيدرالي ضمن الدولة الاتحاديه المنشودة.

وقال بازياد ناقشنا قبل أسبوعين في مدينة سيئون ضمن ندوة سياسية برعاية السلطة المحلية استحقاقات الملف الاقتصادي في خارطة الطريق بشكل خاص..ومخاوف أبناء المحافظات الشرقية من تجاوز تطلعاتهم أو انتقاص حقوقهم..وضرورة تمثيلهم بشكل أكبر في النقاش بهذا المسار كونهم المعنيين اكثر من غيرهم  بهذا الملف.

وشراكتهم السياسية يجب أن تكون موازية ومتناسبة مع الثقل الاقتصادي والسياسي والبعد الجوسياسي الذي يمثله إقليم هذه المحافظات بالنسبة لليمن والمنطقة. وهذه القضايا ستكون علي طاولة اي نقاش مع القيادة السياسية من قبل أبناء هذه المحافظات متحدين في موقفهم سلطات محلية ومكونات سياسية واجتماعية حول هذه الاستحقاقات ومدركين مآلات تهميشهم أو الانتقاص من تمثيلهم ووزنهم في العملية السياسية الجارية.