إنقاذ مواطنين من مجرى السيول في الشط بلحج

المدنية أونلاين/أشرف الصبيحي/خاص:

تمكنت قوات الحملة الأمنية من إنقاذ مركبة الشخصية الاجتماعي والقبلية الشيخ رباش الركيزي بعد نداء استغاثة أطلقها الشيخ لقوات الحملة الأمنية وقوات درع الوطن بعد أن تعرضت مركبته للاعطاب في وادي الشط والمعروف بغزارة السيول فيه حيث يعتبر ملتقى لجميع الأودية من المناطق الجبلية المرتفعة والممتدة الى حدود الوازعية التابعة لمحافظة تعز.

وجاءت الإستجابة الفورية للنداء أثناء هطول أمطار غزيرة جدا، حيث تم إخراج مركبة الشيخ رباش إلى مكان آمن بعيداً عن ممر السيول.

وما أن عادت العربة إلى موقعها في إحدى التباب المطلة على الوادي، زاد تدفق السيول وبقوة دفع عالية جدا لم يلاحظ مثيل لغزارتها منذ سنوات.

وعبر الشيخ رباش الركيزي عن شكره وامتنانه لقيادة وأفراد الحملة الأمنية وقوات درع الوطن على مواقفهم الإنسانية مع المواطنين كافة.

وعلى صعيد متصل، تمكن أفراد من قوات درع الوطن المرابطين بتلك المواقع ومعهم مواطنين من إنقاذ حياة شخصين من محافظة تعز ودراجتهم النارية بعد أن جرفتهم السيول بهذا الوادي أثناء مرورهم بالوداي وتفاجئهم بتدفق السيول.

يذكر أن قوات الحملة الأمنية وبمساندة قوات درع الوطن تلعب دوراً حيوياً في توفير الأمن وتقديم الخدمات للمواطنين خاصة بتمركزها في الأماكن القريبة من وادي الشط الذي يعتبر من اكبر الوديان التي تمروا فيه السيول من جميع مناطق المديرية المترامية الأطراف ويمر فيه الخط الذي يربط بين مناطق المديرية والخط الساحلي وصولاً الى محافظة عدن.

هذا وقد ساهمت الحملة الأمنية في مساعدات الكثير من المواطنين العابرين بهذا الوادي والذي تتعرض مركباتهم لبعض الأعطاب خصوصاً أن هذا الوادي الطويل البالغ طوله لعدد من الكيلوهات لا تتواجد فيه شبكات الاتصال على طول امتداده.