الباكري يتفقد سير العمل في فرع مؤسسة إكثار البذور بمأرب

المدنية أونلاين/

تفقد وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري، الإثنين، سير العمل في فرع المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة للمنطقة الشرقية بمحافظة مأرب.

واستمع الوكيل الباكري من مدير فرع المؤسسة محمد مرعي إلى شرح عن أنشطة وأعمال المؤسسة خلال الفترة الماضية وما تم تنفيذه من أنشطة بحثية وزيارات حقلية في الحقول التجريبية وحقول المزارعين بهدف تحسين أصناف البذور ومكاثرتها في مزارع المواطنين.

واطلع على أعمال الصيانة والترميم في مبنى فرع المؤسسة وفي معمل تنقيح البذور المحسنة وغربال القمح القديم والجديد بالإضافة إلى إصلاح المعدات الزراعية المتوقفة منذ أكثر من عشر سنوات وإعادة تشغيلها وذلك بعد استكمال مرحلة الصيانة وإعادة التأهيل بدعم وتمويل من السلطة المحلية.

وأكد الوكيل الباكري أهمية دور فرع المؤسسة في دعم المزارعين وتوفير البذور المحسنة ذات الجودة العالية والكفاءة الإنتاجية لهم وفي مقدمتها بذور القمح والبقوليات.

كما شدد على ضرورة أن تسهم المؤسسة بدور فاعل في توسيع الرقعة الزراعية في المحافظة بما يقلص الفجوة الغذائية القائمة ويعزز من فرص المزارعين ويمكنهم من إنتاج محاصيل القمح ذات الجودة العالية التي تسهم في رفد السوق المحلي وتغطي جزءا من احتياجاته.