شعبة التوجيه المعنوي بمحور طور الباحة تقيم أمسية رمضانية إحياء للذكرى الثالثة لاستشهاد العقيد عبده نعمان الزريقي

المدنية أونلاين/خاص:

أقامت شعبة التوجيه المعنوي والإعلام في محور طور الباحة أمسية رمضانية، إحياءً للذكرى الثالثة لاستشهاد قائد مقاومة الحجرية، قائد الكتيبة الأولى في اللواء الرابع مشاة جبلي، العقيد عبده نعمان الزريقي، ورفاقه الأبطال.

وفي الأمسية التي حضرها وكيل وزارة الثقافة عبدالهادي العزعزي ومدير مديرية الشمايتين بمحافظة تعز عبدالعزيز الشيباني، وعدد من القيادات المدنية والعسكرية والوجهاء والمشائخ وجمع من رفاق ومحبي الشهيد الزريقي، نقل رئيس أركان المحور العميد الركن ناجي الشطاف للحاضرين تحايا قائد المحور قائد اللواء الرابع مشاة جبلي، مستعرضاً جزءاً من السيرة النضالية الوطنية التي خلدّها الشهيد القائد عبده نعمان الزريقي ورفاقه الأبطال ممن سطروا أروع الملاحم انتصاراً لوطنهم وحرية شعبهم وكرامته واستعادة دولته، حتى نالوا شرف الاستشهاد وهم يواجهون تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية.

وحث العميد الشطاف في كلمته إلى الاستمرار على النهج الذي سار عليه الشهيد الزريقي، الذي ظل متطلعاً إلى بناء مؤسسات الدولة وإرساء قيم العدل والاستقرار، فضحى من أجل تلك القيم الغالية ده هو وكل الشهداء، وهو ما يتطلب استنهاض كل الطاقات في إطار المعركة الوطنية حتى الانتصار للوطن وتخليصه من شرور تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية المدعوم من إيران.

وعبر عن الاعتزاز بتلك البطولات والتضحيات التي كانت محل تقدير كل اليمنيين وفي أولهم أبناء تعز والحجرية لتلك الوقفة الوطنية والوثبة النضالية التي سطرها القائد عبده نعمان ومن معه ممن شكلوا حينها نواة المقاومة في المنطقة ثم الكتيبة الأولى للواء الرابع مشاة جبلي.

ومن جهته تطرّق كل من وكيل وزارة الثقافة عبدالهادي العزعزي، ومدير مديرية الشمايتين عبدالعزيز الشيباني، إلى أبرز المواقف التي جمعتهم مع الشهيد الزريقي، معددين الصفات القيادية والإنسانية التي تجلّى بها، والتي ساعدت على إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة حينها وإفشال كل مخططات الحوثي التآمرية، بل وهزيمة تلك الجماعة الإرهابية في ميادين الشرف والبطولة.

وكان نجل الشهيد الزريقي الملازم عبدالله عبده نعمان قد عبر في كلمته عن اعتزازه وكل أسرته بما قدمه والداهم، مجدداً العهد على الحفاظ على ذلك الإرث مع كل منتسبي القوات المسلحة، مشيراً إلى ما قدمته الحجرية من ملاحم بطولية، منها انتفاضة 24 مارس 2015 والتي طردت عناصر تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية حينها لتكون مدينة التربة وما حولها أول المناطق التي تتحرر من دنس تلك الجماعة الإرهابية الطائفية السلالية. 

إلى ذلك شهدت الأمسية كلمات أخرى وقصائد شعرية ومداخلات من الحضور، تطرقت في مجملها إلى ما قدمه القائد البطل عبده نعمان الزريقي لوطنه وأمته، وأن استلهام سيرته نوع من الوفاء له ولما قدمه من أدوار حتى لقي ربه شهيداً، مقبلاً غير مدبر في جبهة الأحكوم في 21 مارس من العام 2021.