مياه عدن تعلن تشغيل 3 آبار ودخولها الخدمة في حقل بئر ناصر

المدنية أونلاين/

أعلنت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في محافظة عدن، اليوم، تشغيل ثلاثة آبار مياه ودخولها إلى الخدمة في حقل بئر ناصر، عقب إنجاز تنفيذ مشروع تأهيل آبار مياه 5 و 34 و 49 في بئر ناصر وتجهيزها بشكل كامل، الذي نفذته منظمة كير العالمية، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية.

وقام مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في عدن المهندس محمد باخبيرة، ومدير قسم المياه والإصحاح البيئي في منظمة كير المهندس هاني بافقيه، وعدد من المعتيين، بزيارة إلى حقل مياه بئر ناصر، والإطلاع على مستوى إنجاز مشروع تأهيل الآبار الثلاثة وتشغيلها لتعزيز القدرة الإنتاجية للحقل، ضمن خطط وتوجهات مؤسسة المياه لتعزيز إنتاج المياه ومواجهة الصيف القادم. 

ويشمل المشروع توريد وتركيب مضخة مياه، وأنابيب للآبار، ولوحة تحكم كهربائية، ومحول كهربائي من 11 ألف فولت إلى 400 فولت، وربط خطوط مياه الآبار بشكبة مياه الحقل وشبكة خطوط الكهرباء للآبار.

كما أكد المهندس باخبيرة، أهمية المشروع في تعزيز القدرة الإنتاجية لحقل مياه بئر ناصر، وزيادة تغذية المناطق المستفيدة بالمياه وإيصال خدمة المياه للمواطنين، مشيداً بالجهات المنفذة والممولة للمشروع، والداعمة لقطاع المياه والصرف الصحي.