اختتام برنامج الطبيب الزائر في المستشفى التخصصي لطب وجراحة العيون بمأرب

المدنية أونلاين/خاص:

اختتم في المستشفى التخصصي لطب وجراحة العيون بمدينة مأرب، الأحد، برنامج الطبيب الزائر د. ابتهال السقاف أستاذ مساعد كلية الطب جامعة عدن، أخصائي المياه الزرقاء، لإجراء فحوصات وعمليات جراحية مجانية للمرضى المصابين بالمياه الزرقاء.

تضمن البرنامج الذي استمر من 24 إلى 28 يناير بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ومؤسسة البصر العالمية، إجراء 34 عملية شفط للمياه الزرقاء ومعاينة 60 حالة، فيما استفاد من البرنامج 43 حالة من الأجهزة التشخيصية في المستشفى إلى جانب تقديم فحوصات لـ 50 حالة وكذلك صرف 178 دواء، باجمالي 365 خدمة مجانية خلال فترة البرنامج.

وتأتي خدمات برنامج الطبيب الزائر بالتزامن مع استمرار المستشفى بتقديم كافة خدماته الاعتيادية المجانية لمرضى العيون من الفحص حتى العمليات وصرف العلاجات والنظارات.

وتهدف إقامة برنامج الطبيب الزائر إلى توفير خدمة علاجية تخصصية نوعية مجانية للمرضى لا تتوفر في المحافظة ويضطر المريض للسفر للخارج أو البقاء حبيس العمى، وغالبية المرضى المستهدفين في هذا البرنامج هم من المرضى النازحين الذين لا تمكنهم ظروفهم المعيشية من تحمل كلفة العلاج في الداخل أو في الخارج.