محافظ لحج يؤكد على اهمية تعزيز الشراكة بين السلطة المحلية والمفوضية السامية

المدنية أونلاين/

أكد محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد تُركي، على اهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين السلطة المحلية بالمحافظة ومكاتبها التنفيذية، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقد في مقر المفوضية بالعاصمة المؤقتة عدن، والذي ضم مدراء عموم المكاتب التنفيذية في القطاعات الخدمية بالمحافظة المشاركة في عمل المفوضية، بحضور مدير دائرة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية السفير مثنى العامري.

وأشاد المحافظ تُركي، بتدخلات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في مخيم منطقة خرز والمناطق المجاورة له بمديرية المَضَارِبَة ورَأس العَارَة خاصة، والمحافظة بشكل عام، داعياً مكتب المفوضية في عدن، تكثيف سبل التنسيق مع المانحين لدعم المحافظة في المجالات التنموية الخدمية كافة.

من جانبه، ثمَّن مدير مكتب المفوضية في عدن، جهود محافظ لحج الفاعلة الإيجابية في تسهيل عمل مكتب المفوضية وشركائها في تنفيذ مهامهم، مؤكداً تصحيح مسار عمل المكتب بالمرحلة المقبلة، للسلبيات التي رافقت الفترة الماضية.

وأقر الاجتماع، إعداد خطط المكاتب الخدمية بمحافظة لحج، التي على ضوئها ستوضع خطوطها العريضة من المفوضية، للسنوات الخمس المقبلة، والتوقيع عليها في حفل رسمي في القريب العاجل.