مكاوي يستغرب صمت من وصفهم بـ"المتسلطين والحكام" لأنين أهل عدن

المدنية أونلاين/خاص:

أستغرب مستشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، ياسين مكاوي، صمت من وصفهم بـ"المتسلطين والحكام" لأنين أهل عدن (عاصمة اليمن المؤقتة).

جاء ذلك تعليقا على الاحتجاجات الشعبية الغاضبة التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن، جراء انقطاع التيار الكهربائي وتردي الأوضاع المعيشية والخدمية.

وقال المستشار مكاوي، في تغريدة له على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن العجيب والغريب في الأمر أن المتسلطين والحكام لا يسمعون أنين أهل عدن أم المساكين وأم المدائن في المنطقة.

وأضاف متأسفا، أن عدن "أحتضنتهم فتنمروا وتمردوا عليها بل أوصلوها عمداً إلى ماهي عليه اليوم من دمار لبنيتها التحتية الأكثر ارتباط بالحياة"، لافتاً "لقد نصحنا أن للصبر حدود وحذرنا من عاصفة لا تُبقي ولا تذر".

وأكد مكاوي، أن "هؤلاء لم يستفيدوا من تجارب الماضي وإشارات الغضب الشعبي التي لاحت في الأفق، فقابلوا ذلك بسخرية وعدم إكثرات، متناسيين أن هذا الشعب لا يقبل الضيم والاستهتار بمعاناته والإمعان في قهره وتعذيبه".

ولفت المستشار مكاوي، إلى إنه "شعب قاوم الاستعمار والظلم وثار على نظام عفاش وقهر الغزاة الحوفاش فانتصر"، مؤكداً أنه"لن يستسلم للظلم الواقع عليه من القريب والبعيد".

وأتم مكاوي، أن "‏عدن ثورة دائمة فهي كالبحر لا تقبل الجيفة وإن طال صبرها فللصبر حدود. أيها المستهترون بحياة الناس أوقفوا إطلاق النار".