بعد التسريبات.. البنتاجون يشدد الإجراءات الأمنية في "الحرس الوطني"

المدنية أونلاين/متابعات:

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، الأربعاء، عن خطط لتشديد الضوابط والإجراءات الأمنية، عقب تسريبات سلاح الحرس الوطني الجوي، إلى جانب استحداث مناصب عدة، مثل ضابط لمراقبة الملفات المصنفة «سرية للغاية».

وقال «البنتاجون»: إن الخطط تشمل إنشاء أنظمة للكشف عن الأجهزة الإلكترونية في مناطق العمل السرية للغاية بحلول 30 سبتمبر 2024، وذلك عقب مراجعة استمرت 45 يوماً، مضيفاً: إن التدابير الجديدة تتضمن تعيين رقباء على المعلومات السرية للغاية وإنشاء مكتب جديد للتهديدات النابعة من الداخل وخطط لنظم كشف الأجهزة الإلكترونية في مناطق العمل التي تضم معلومات سرية للغاية.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قد ذكرت في 7 أبريل الماضي أن مجموعة جديدة من الوثائق الأمريكية السرية حول الموضوعات الأوكرانية ظهرت على الإنترنت، مبينة أنه تم اكتشاف مواد متعلقة بالشرق الأوسط والصين.

لكن السلطات الأمريكية اعتقلت الجندي في الحرس الوطني الجوي جاك دوغلاس تيكسيرا الذي يشتبه في تسريبه وثائق سرية للبنتاغون عبر حضور ناقلة جند مدرعة وعشرات من عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي.

ويواجه تيكسيرا (21 عاماً) من نورث دايتون في ولاية ماساتشوستس ستة اتهامات بالاحتفاظ عمداً بمعلومات سرية تتعلق بالدفاع الوطني ونشرها في يونيو الماضي على منصتي «تويتر» و«تيليغرام»، من بين أمور أخرى، تكشف عن بيانات حول جداول إمدادات الأسلحة ومستويات القوات.

وأفادت الصحيفة تيكسيرا أشرف على مجموعة خاصة على الإنترنت تُدعى Thug Shaker Central، واجتمع ما بين 20 إلى 30 شخصاً، معظمهم من الشباب والمراهقين، حول حب مشترك للبنادق والميمات العنصرية على الإنترنت وألعاب الفيديو.