مضرة بالصحة.. خبيرة تحذر من الأطعمة الخالية الدسم

المدنية أونلاين/متابعات:

كشفت أخصائية الغدد الصماء خبيرة التعذية الروسية الدكتورة آنا كريفوشييفا، أن تناول المنتجات الغذائية الخالية من الدسم يمكن ان يلحق الضرر بالصحة. مشيرة إلى أنه لا حاجة للإكثار من تناول المنتجات الغذائية الخالية من الدسم، لأن المنتجين غالبا ما يستخدمون خلال عملية إنتاجها عددا كبيرا من الإضافات الضارة للجسم كالسكر والنكهات والمكثفات والصبغات ومحسنات النكهة، وفق ما نشرت صحيفة «إزفيستيا» الروسية ونقلتها شبكة أخبار «روسيا اليوم».

وتفيد الخبيرة الروسية بأنه «يجب التاكد قبل تناول المنتج الخالي من الدسم من أنه لا يحتوي على السكر أو غيره من الإضافات، وأنه فعلا يحتوي على سعرات حرارية قليلة، وكذلك يجب التحقق من الكمية التي ينصح بتناولها».

مشددة «من الأفضل تناول وجبة واحدة من منتج كامل الدسم وتجنب السعرات الحرارية الزائدة والسكر في المنتج الخالي من الدسم. كما يجب الإكثار من تناول الفواكه والخضروات والبقوليات والحبوب الكاملة. لأنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة وغنية بالمواد المغذية والألياف الغذائية، ما يجعل الشخص لا يشعر بالجوع لفترة طويلة».

على صعيد متصل، حذرت خبيرة التغذية الدكتورة أولغا لوشنيكوفا من إن «تناول المنتجات الخالية من الدسم يمكن أن يؤثر في مستوى الكوليسترول بالدم ويتسبب بمشكلات في منظومة المناعة».