باريس يلامس لقب الدوري في ليلة طرد حكيمي

المدنية أونلاين/كووورة:

فاز باريس سان جيرمان بسهولة على ضيفه أجاكسيو بخماسية دون رد، مساء السبت، في الجولة 35 من الدوري الفرنسي.

سجل أهداف اللقاء، فابيان رويز وأشرف حكيمي وكيليان مبابي (ثنائية) ومحمد يوسف بالخطأ في مرماه بالدقائق 22 و33 و47 و54 و73.

رفع العملاق الباريسي رصيده إلى 81 نقطة، ليعزز صدارته، ويقترب خطوة كبيرة من التتويج باللقب، بينما تجمد رصيد أجاكسيو عند 23 نقطة في المركز 18، ليتأكد هبوطه إلى الدرجة الثانية.

حاصر بي إس جي ضيفه منذ الدقائق الأولى، وحاول الوصول إلى مرماه بتمريرات من مفاتيح اللعب ميسي وفيراتي والظهيرين بيرنات وحكيمي، ولكنها ضلت الطريق للثنائي الهجومي إيكيتيكي ومبابي.

لم يصمد أجاكسيو سوى 22 دقيقة حتى مرر دانيلو بيريرا كرة طولية، ليقتحم فابيان رويز منطقة الجزاء، ويسدد بيسراه، مسجلا الهدف الأول.

استغل سان جيرمان تفوقه، ليضيف الهدف الثاني عبر أشرف حكيمي، الذي تابع تسديدة من مبابي، ارتدت من حارس أجاكسيو.

في المقابل، لم يتعرض قلبا الدفاع ماركينيوس وسيرجيو راموس مع حارس المرمى لدوناروما لأي اختبارات حقيقية على مدار أول 45 دقيقة.

سار سيناريو اللقاء بشكل مثالي في أول 10 دقائق من الشوط الثاني، وأضاف هدفين عبر مبابي بعد تمريرتين من إيكيتيكي وسيرجيو راموس، ليعزز كيليان صدارته لقائمة هدافي الليج وان.

استغل كريستوف جالتيه مدرب بي إس جي سهولة اللقاء في منح فرصة أكبر للبدلاء حيث أشرك فيتينيا وريناتو سانشيز مكان فيراتي ورويز بعد مرور 65 دقيقة، ثم بيتشابو مكان دانيلو بيريرا.

كافأ فيتينيا مدربه، وكان نشيطا للغاية، حيث سدد كرة قوية بجوار القائم، بعدها مرر إلى ماركينيوس ليسدد المدافع البرازيلي كرة غيرت اتجاهها نحو المرمى، مسجلا الهدف الخامس.

بلغت الإثارة ذروتها في الدقائق الأخيرة حيث أشهر الحكم البطاقة الحمراء لحكيمي ومانجاني لاعب أجاكسيو إضافة إلى إنذاراين لماركينيوس وماركيتي بسبب مشاجرة بعد تدخل عنيف ضد ليونيل ميسي.

تحرك جالتيه بتبديلين جديدين، حيث خرج إيكيتيكي وبيرنات، ليشارك مكانهما سولير وزاير إيمري، الذي أهدر فرصتين محققتين.

كذلك كاد البديل، موسى سومانو، أن يسجل هدفا شرفيا للضيوف، إلا أن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر لدوناروما، ليخرج الحارس الإيطالي بشباك نظيفة.