3 تحديات أمام برشلونة بعد ضمان لقب الليجا

المدنية أونلاين/متابعات:

بمجرد تأمين برشلونة للقب الدوري الإسباني، وهو ما قد يفعله خلال الجولة المقبلة أمام إسبانيول، سيكون أمامه 3 تحديات في نهاية الموسم.

وبانتصاره على أوساسونا (1-0)، يواصل البارسا الانفراد بصدارة الليجا، موسعا الفارق مع أتلتيكو مدريد (أقرب ملاحقيه) إلى 13 نقطة، ومع ريال مدريد الذي تراجع للمركز الثالث بعد سقوطه أمام ريال سوسييداد (0-2)، إلى 14 نقطة.

جائزة زامورا

يعيش الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن موسما استثنائيا، ليقترب من صناعة التاريخ، فبعدما لم تستقبل شباكه سوى 11 هدفا في 33 مباراة، قد يفوز بجائزة زامورا، برقم قد يكون من الصعب تجوزه.

واقترب تير شتيجن من أن يصبح أفضل حارس على مر العصور يفوز بالجائزة، إذا استطاع استقبال أقل من 18 هدفا خلال 38 جولة، والمسجل باسم السلوفيني يان أوبلاك مع أتلتيكو مدريد بموسم 2015-2016، وباكور ليانيو مع ديبورتيفو لاكورونيا في موسم 1993-1994.

لقب بيتشيتشي

حط روبرت ليفاندوفسكي الرحال في الليجا لكي يكون هدافا للمسابقة، وهو في طريقه لتحقيق ذلك، حيث سجل 19 هدفا متصدرا القائمة، يليه كريم بنزيما (ريال مدريد) بـ 17 هدفا، ثم جوسيلو (إسبانيول) وأنيس أونال (خيتافي)، بـ14 هدفا.

وبذلك، يتوقع أن يستمر الصراع على لقب هداف الليجا بين مهاجم برشلونة ولاعب الريال حتى نهاية المسابقة، والتي يحصل من خلاله على جائزة بيتشيتشي، التي تقدمها صحيفة "ماركا" الإسبانية لأكثر لاعب تسجيلا.

ويملك المهاجم البولندي نقطة أفضلية، حيث لم يسجل أي هدف من ركلة جزاء، بينما سجل بنزيما 6 أهداف من ركلات جزاء، أي في حال التساوي في عدد الأهداف، فسيحسم ليفا اللقب.

رقم قياسي

خاض مفاجأة لا ماسيا، لامين يامال، مباراته الأولى مع الفريق الأول أمام ريال بتيس وهو في 15 عاما و9 أشهر و16 يوما، ليصبح أصغر لاعب في التاريخ يشارك بالليجا.

وأصبح تواجده في قائمة الفريق الأول للمباريات مألوفا، وإذا ما استطاعت كتيبة تشافي هرناندز تأمين اللقب، فمن المنطقي أن يمنحه تشافي هرناندز الفرصة.

وإذا ما حدث هذا، فسيكون أمام لامين يامال جمال فرصة للتسجيل، وبالتالي سيصبح أصغر لاعب يسجل في تاريخ الليجا، متجاوزا الكاميروني فابريس أولينجا، الذي سجل لمالاجا وهو في سن يزيد عن الـ16.