رونالدو يساهم في اكتساح النصر للرائد

المدنية أونلاين/كووورة:

استعاد النصر توازنه بفوز ساحق على ضيفه الرائد (4-0)، مساء الجمعة على ملعب الأول بارك بالرياض، في ختام الجولة الـ24 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

وجاءت رباعية النصر بواسطة كل من: كريستيانو رونالدو وعبد الرحمن غريب والبديلين محمد مران وعبدالمجيد الصليهم، في الدقائق 4 و55 و90 و90+4.

ورفع العالمي رصيده بذلك إلى 56 نقطة في المركز الثاني، متخلفا بفارق 3 نقاط عن اتحاد جدة المتصدر، الذي لعب مباراة أقل.

في المقابل، تجمد رصيد الرائد عند 26 نقطة، في المركز الـ11.

ونجح النصر في تسجيل هدف مبكر بالدقيقة الرابعة، عن طريق نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعدما تابع عرضية متقنة من سلطان الغنام بضربة رأسية على يسار حارس الرائد، سيلفيو لونج، رافعا رصيده إلى 12 هدفا مع الفريق في الدوري.

وأهدر علي الحسن هدف محقق بعد جملة جميلة انتهت بتمريرة حريرية من أيمن يحيى لينفرد الحسن على اثرها بالحارس ويسددها لكنها جاورت القائم الأيمن.

واستمرت الهجمات النصراوية عن طريق كريستيانو رونالدو وغريب ولكن دفاع الرائد كانوا في الموعد، لتظل النتيجة كما هي 1_0 لصالح النصر بعد مرور 30 دقيقة من عمر الشوط الأول.

وكاد الروماني ميتريتا يعدل النتيجة بهدف من ضربة حرة مباشرة سددها قوية لكن نواف العقيدي تصدى لها على مرتين، وابعدها قبل أن تصل لكريم البركاوي لاعب الرائد، بالدقيقة 35.

وحاول النصر هجوميا لتسجيل هدف ثاني عن طريق علي الحسن تحديدا لكن حارس ودفاع الرائد تصدوا له.

وأطلق داميان يوكوفيتش لاعب الرائد تسديدة يسارية صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس النصراوي نواف العقيدي تصدى لها بالدقيقة 44.

وحملت الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، تسديدة يسارية قوية من لويز جوستافو ولكن حارس الرائد لونج ابعدها، ليحسم الشوط الأول بتفوق نصراوي بنتيجة 1_0.

أضاف عبدالرحمن غريب لاعب النصر هدف ثاني بالدقيقة 55، بعد تمريرة من أيمن يحيى داخل منطقة الجزاء لزميله غريب ليراوغ المدافع بمهارة ويسدد بيمناه قوية على يمين الحارس سيلفيو لونج.

وطالب كريستيانو رونالدو بالحصول على ركلة جزاء بالدقيقة 57، بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم الهويش طالب باستمرار اللعب بعد تأكيد تقنية الفار، ولم يعطي أي شيء، وسط اعتراضات من كريستيانو رونالدو والنصراويين.

وحاول الرائد تقليص النتيجة عن طريق جوليو تفاريس وكذلك البديل يحيى سنبل بتسديدتين ولكن الحارس نواف العقيدي تصدى لهما.

وأجرى مدرب النصر، تغييرين بخروج علي الحسن وأيمن يحيى ودخول عبدالمجيد الصليهم وجلال الدين مشاريبوف بالدقيقة 70.

وسنحت فرصة هجومية لتسجيل هدف ثالث بالدقيقة 76 عن طريق كريستيانو رونالدو بعد تمريرة متقنة من سلطان الغنام، ليسددها رونالدو وهو مواجه للمرمى لكن تصطدم في قدم مدافع الرائد وتخرج لضربة ركنية.

وحملت الدقيقة 90، هدف نصراوي ثالث بالدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عن طريق البديل محمد مران بعد مجهود مهاري من مشاريبوف وعرضية متقنة تابعها بتسديدة يسارية بالشباك.

وأختتم الرباعية النصراوية، البديل عبدالمجيد الصليهم بتسديدة بيمناه رائعة سكنت المقص الأيسر لحارس الرائد بالدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، لينتهي اللقاء بفوز النصر على الرائد 4_0.