سحر محرز يحمل السيتي لنهائي كأس إنجلترا

المدنية أونلاين/كووورة:

تأهل مانشستر سيتي إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد تغلبه على شيفيلد يونايتد 3-0، مساء اليوم السبت، في ملعب ويمبلي.

وسجل ثلاثية مانشستر سيتي النجم الجزائري رياض محرز في الدقائق (43، و61، و66).

وسيقام النهائي يوم 3 يونيو/حزيران المقبل، بين السيتي والفائز في نصف النهائي الآخر: مانشستر يونايتد أو برايتون، غدًا الأحد.

شكل شيفيلد الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة الثانية، بعدما تابع نداي كرة عرضية من ركلة ركنية، فسدد مباشرة من داخل منطقة الـ6 ياردة، وتألق أورتيجا في التصدي لها.

وعاد شيفيلد للمحاولة من جديد في الدقيقة 18، بتسديدة أرضية من روبنسون من على حدود المنطقة، أمسك بها أورتيجا بسهولة.

وظهر السيتي هجوميًا للمرة الأولى في الدقيقة 22، بتسديدة مقوسة من محرز، مرت بقليل إلى جوار القائم. وتبعه ألفاريز بتسديدة مشابهة في الدقيقة 24، تألق فوديرنجام في التصدي لها.

هدأت المباراة في الدقائق التالية، ثم حصل مانشستر سيتي على ركلة جزاء في الدقيقة 41، بعد تعرض بيرناردو للإعاقة من قبل جيبسون.

ونفذ محرز الركلة بنجاح، بتسديدة أرضية على يسار حارس المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي (1-0).

وبدأ السيتي الشوط الثاني بتسديدة من ووكر من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 50، اصطدمت بدفاع شيفيلد وعلت العارضة إلى ركلة ركنية.

وأهدر السيتي فرصة محققة لإضافة الهدف الثاني: تسديدة من جوميز في الدقيقة 56، اصطدمت بدفاع شيفيلد وتابعها هالاند بتسديدة من داخل منطقة الـ6 ياردة، مرت إلى جوار القائم.

وحاول ألفاريز مباغتة فوديرنجام بتسديدة من على حدود المنطقة في الدقيقة 57، إلا أن كرته ذهبت أعلى العارضة.

وأضاف محرز الهدف الثاني للسيتي في الدقيقة 61، بعد توغل من العمق تلاعب خلاله بالثنائي روبنسون وإيجان، لينفرد بحارس المرمى ويسدد كرة أرضية سكنت الشباك.

ووقع محرز على الهاتريك في الدقيقة 66، بعدما تابع عرضية أرضية من جريليش من الجانب الأيسر، إذ سدد الكرة مباشرة، ولم تفلح محاولة الحارس فوديرنجام في منعها من دخول الشباك.

ومع تأمين السيتي نتيجة اللقاء، أجرى جوارديولا 4 تبديلات لإراحة نجومه، بنزول لويس وبالمر وفيليبس وفودين، على حساب برناردو سيلفا وجريليش وجوندوجان وهالاند.

وبعد فترة من الهدوء، عاد السيتي للمحاولة من جديد في الدقيقة 84، بمتابعة ألفاريز لعرضية من الجانب الأيمن، لكنه سدد كرة مباشرة على الطائر، خارج المرمى.

وأهدر ألفاريز فرصة محققة لإضافة الهدف الرابع في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بتسديدة أرضية قوية من داخل المنطقة، مرت بقليل إلى جوار القائم.

وواصل السيتي إهدار الفرص بتسديدة أرضية أخرى من بالمر من داخل المنطقة في الدقيقة 90+2، لينتهي اللقاء بفوز السيتي بثلاثية نظيفة.