متخطيا مبابي.. خماسية هالاند تمنحه أرقاما قياسية بالجملة

المدنية أونلاين/متابعات:

سجّل إيرلينج هالاند خماسية لفريقه مانشستر سيتي أمام ضيفه لايبزيج، مساء الثلاثاء، على ملعب الاتحاد في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسجل هالاند الهدف الأول من علامة الجزاء في الدقيقة (22)، ثم أضاف الهدف الثاني برأسية في الدقيقة (24)، بعدها سجل الثالث قبل لحظات من نهاية الشوط الأول، وأحرز الهدف الرابع بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 54، وبعدها بثلاث دقائق أضاف الهدف الخامس.

وبحسب أرقام "سكواكا"، سجل هالاند أمام لايبزيج أكثر من تسجيله أمام أي فريق آخر واجهه في مسيرته، إذ أحرز 10 أهداف في 6 مباريات.

ووصل هالاند إلى 30 هدفًا في دوري الأبطال في عدد من مباريات أقل من أي لاعب آخر طوال المسابقة، وذلك في 25 مباراة، متخطيًا رقم رود فان نيستلروي (34 مباراة)، علمًا بأن النجم النرويجي وصل إلى 33 هدفًا

كما أصبح هالاند أصغر لاعب يصل إلى 30 هدفًا في دوري الأبطال بعمر 22 عامًا و236 يومًا، محطمًا رقم كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان بعمر 22 عامًا و352 يومًا.

ونجح هالاند في تسجيل أكثر من هدف أمام كل خصم واجهه في ثمن نهائي دوري الأبطال، بتسجيل ثنائية أمام باريس سان جيرمان (2019- 2020) ورباعية أمام إشبيلية (2020- 2021) وخماسية أمام لايبزيج هذا الموسم.