وكيل أول محافظة تعز يثمن الدعم الكويتي لعدد من المشاريع الخدمية والتنموية للمحافظة

المدنية أونلاين/خاص:

ثمن وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، المواقف الأخوية لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا ودعمها الكبير لليمن منذ أكثر من خمسة عقود. 

جاء ذلك خلال حضوره اليوم حفل اختتام مشاريع وترميم وصيانة وتأثيث المنشآت التعليمية المرحلة الثانية وذلك بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة والذي تنفذه جمعية الحكمة اليمانية الخيرية وبحضور نائب مدير مكتب الجمعية في اليمن الدكتور عادل باعشن ومدير عام مكتب التربية والتعليم عبدالواسع شداد ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عبده علي.

وأشار الدكتور المخلافي إلى أن المشاريع والتدخلات التي تقدمها الجمعية الكويتية منذ سنوات والتي تركزت في 5 قطاعات شملت الصحة والتعليم والإيواء والغذاء والمياه كانت رافدا ومساندا لجهود السلطة المحلية في ظل الأوضاع التي مرت وتمر بها المحافظة.

مؤكداً استعداد السلطة المحلية تقديم التسهيلات للمنظمات الكويتية والدولية والمحلية من أجل تنفيذ برامجها ومشاريعها مع التركيز على الاحتياجات الأساسية والمشاريع المستدامة وفق المشاريع ذات الأولوية التي تلامس الحياة المعيشية للمواطنين، داعياً المنظمات الدولية والمحلية إلى تبني المشاريع المستدامة، لتعزيز التنمية لدى المواطنين في المحافظة.

من جانبه أوضح رئيس جمعية الحكمة اليمانية الشيخ طارق عبدالواسع أن المشاريع شملت ثلاث منشآت تعليمية بُنيت على نفقة دولة الكويت وهي مدرسة الشهيدة نعمة أحمد رسام بمديرية المظفر، ومدرسة الشهيد أحمد محمود بمديرية المسراخ ومدرسة معاذ بن جبل بمديرية القاهرة.

مشيراً بأن المشاريع شملت الإنشاء والترميم والتأثيث وبناء ملحقات ودرات مياه ومكتبة وقاعات محاضرات وإستراحه للمدرسات وكذلك فصول الروضة مع الآثاث.

وتخلل الحفل عدد من الكلمات والفقرات الفنية والإنشادية من قبل طالبات المدرسة المعبرة عن الشكر والعرفان لدولة الكويت نظير ماقدمته من مشاريع تنموية وإنسانية للمحافظة.