رئيس الوزراء يستقبل بعثة المنتخب الوطني للناشئين ويشيد بجهود وزارة الشباب واتحاد القدم

المدنية أونلاين/خاص:

استقبل دولة رئيس الحكومة د. معين عبدالملك، بعثة المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم المتأهل إلى نهائيات آسيا 2023، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة، إلى جانب الاتحاد العام لكرة القدم، في سبيل تعزيز حضور اليمني خارجيًا.

وخلال اللقاء، نقل الدكتور معين عبدالملك "تحيات وتهاني رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي واعضاء مجلس القيادة، لبعثة المنتخب واعتزاز الجميع وتقديرهم للانتصارات والنجاحات التي حققها في أكثر من مناسبة، وآخرها تأهله إلى النهائيات الاسيوية بالعلامة الكاملة".

ووجّه الدكتور معين "وزارة المالية بسرعة صرف موازنة المنتخبات الوطنية، لدعم اتحاد كرة القدم وتسهيل مهامه في الإعداد للمعسكر التدريبي لمنتخب الناشئين، قبيل مشاركته الهامة في النهائيات الآسيوية، وتوفير الأجواء المناسبة أمامه لتحقيق حلم الجماهير اليمنية، في التأهل إلى كأس العالم، (أكبر تظاهرة كروية عالمية، تحت 17 سنة)".

وأكد رئيس الحكومة "دعمه الكامل لكل الجهود التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة ومعها الاتحاد العام لكرة القدم، للوصول بالمنتخب إلى ما هو أبعد من المشاركة في نهائيات أسيا المقبلة الصيف القادم، وضمان استمرارية المنتخب وديمومته في تحقيق الإنجازات وإسعاد الجماهير الرياضية".

وأشار، إلى إن "منتخب الناشئين الحالي يُعد النسخة الأفضل من بين المنتخبات التي مرت على كرة القدم في الفترة الأخيرة، وبالتالي يمتلك القدرة على صناعة المجد مجددًا من خلال التأهل إلى نهائيات كأس العالم، ورسم البهجة على وجوه جماهير الرياضية اليمنية التواقة للفرح، مبينًا إلى الرياضة عمومًا مساحة لالتقاء أبناء الوطن عمومًا، ولعل منتخب الناشئين الحالي (أنموذج)، يحتذى به في توحيد قلوب وعقول اليمنيين كافة".

وقدّم دولة رئيس الوزراء د. معين عبد الملك، شكره لقيادة وزارة الشباب والرياضة، على جهودها المبذولة والمتميزة في الاهتمام بالرياضة ودعمها للشباب، مثنيًا ايضًا على جهود الاتحاد العام لكرة القدم، وعملية التنسيق المشتركة، والتي أفرزت هذه النجاحات والانتصارات التي حققها منتخب الناشئين في أكثر من مناسبة".

من جانبه، شكر معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري، دولة رئيس مجلس الوزراء، على دعمه واهتمامه بمنتخب الناشئين الحالي، ومنحه ٣٠٠ مليون ريال يمني بعد فوزه ببطولة كأس غرب آسيا، فضلًا عن اهتمامه ودعمه المستمر لكافة الفعاليات والبرامج التي تنفذها الوزارة سوا على مستوى مشاريع البنى التحتية في المحافظات المحررة، أو دعم مشاركات المنتخبات الوطنية".

ودعا البكري، دولة رئيس مجلس الوزراء، إلى تبني هذا المنتخب ودعمه وبما يهيئ له الوصول إلى كأس العالم، ودعم اتحاد كره القدم لإقامة معسكرات تدريبيه داخليه وخارجيه، مشيرًا إلى إن الوزارة واتحاد القدم سيرفعان برنامجًا متكاملًا يتضمن الاحتياجات اللازمة لمنتخب الناشئين وبقية المنتخبات الوطنية.

حضر اللقاء نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه، والعديد من قيادة العمل الرياضي والشبابي في الوزارة واتحاد القدم.