برعاية الوزير الزعوري..

مركز الملك سلمان يدشن برنامج سبل العيش للأسر المعيلة للأيتام في 3 محافظات

المدنية أونلاين/خاص:

برعاية كريمة من معالي وزير الشئون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم الإثنين، في العاصمة عدن، برنامج سبل العيش للأُسر المعيلة للأيتام في 3 محافظات يمنية.

يأتي ذلك ضمن مشروع كفالة الأيتام والتمكين الإقتصادي لأُسرهم في محافظات (عدن، لحج، مأرب) والمموّل من مركز الملك سلمان عبر الشريك المنفذ مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية.

ويستهدف البرنامج إقامة دورات تدريبية لعدد 166 أسرة معيلة للأيتام اقتصاديا من خلال تدريبهم في الجانب المهني وخلق فرص عمل مستدامة لتوفير الدخل، وكذا توفير كفالات معيشية وتعليمية لعدد 536 يتيم ضمن الأُسر المستهدفة.

وعقب التدشين نفّذ وفد مركز الملك سلمان برفقة وفد من وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل زيارة ميدانية لمركز التدريب، تم خلالها تفقد سير الدورات التدريبية للأسر الذين سيتم تزويدهم بمعدات لفتح مشاريع صغيرة للتمكين الإقتصادي لهم.

وأشاد وكيل وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل لقطاع الرعاية صالح محمود، خلال الزيارة، بالدور الإنساني الهام الذي يقوم به مركز الملك سلمان للتخفيف من معاناة اليمنيين جراء الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد بسبب الحرب.

من جانبه أوضح المدير العام لمؤسسة يماني للتنمية الأستاذ أسامة باقاضي أن البرنامج سوف يمكّن الأُسر المستهدفة من زيادة قدراتها للتعامل مع التبعات الإقتصادية الناجمة عن فقدان العائل وتمكين الأيتام من الإلتحاق بالتعليم.