يستمر 6 أشهر متتالية..

منظمة ادرا (ADRA) توزع مبالغ مالية لـ557 أسرة فقيرة في أبين

المدنية أونلاين/نظير كندح/خاص:

وزعت منظمة ادرا (ADRA)، اليوم الإثنين، بمكتب الإتحاد للتمويل الأصغر مبالغ نقدية للأسر الفقيرة في منطقتي الخاملة وعرشان وضواحيهما بمديرية خنفر محافظة أبين.

واستهدفت المنظمة (557) أسرة من الأسر الفقيرة من المجتمع المضيف في تلك المناطق بواقع (126500) مائة وستة وعشرين ألف وخمسمائة ريال يمني لكل أسرة.

ويستمر المشروع لمدة (6) أشهر متتالية وذلك بدعم وتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية (USAID) وتحت إشراف السلطة المحلية بالمحافظة.

جاء ذلك في تصريح صحفي للضابطة الميدانية في المنظمة أ. فاطمة السليماني، مؤكدة أن تنفيذ مشروع الحوالات النقدية للأسر الفقيرة التي تقدمه منظمة ادرا وفق نظام الكاش جاء بعد عدة جلسات توعوية للمستفيدين في كيفية الإستفادة من هذه المساعدات في ظل هذه الظروف المعيشية الصعبة.

مضيفة أن هذا المشروع جاء بعد إنتهاء الدراسات الميدانية عن الوضع المعيشي للأسر الفقيرة التي استحقت المساعدة.

واختتمت تصريحها بالشكر والثناء والعرفان على دور السلطةالمحلية في المحافظة بقيادة محافظ المحافظة اللواء ركن/أبوبكر حسين سالم على تهيئة الظروف المناسبة لعمل المنظمة في المحافظة، والشكر موصول لمدير عام مديرية خنفر المحامي/ مازن اليوسفي ومدير عام الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بأبين أ. أنيس اليوسفي.

من جهته قدم رئيس اللجنة المجتمعية بمنطقة الخاملة أ.عبدالله المعلم شكره وتقديره لمنظمة أدرا على هذا العطاء الطيب تجاه الأسر الفقيرة وكذلك مدير عام مديرية خنفر المحامي/ مازن اليوسفي على إيصال المنظمة إلى المناطق المحرومة لمساعدة الأهالي فيها.

يذكر أن مشروع التدخلات الطارئة والمنقذة للحياة متعددة القطاعات في اليمن "يملي" ينفذ في (3) محافظات يمنية هي : "أبين - لحج - الضالع".