الصيّاد تبحث مع اليونسيف تفعيل أنظمة الحماية الإجتماعية بعدن

المدنية أونلاين/خاص:

ناقش المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الإجتماعية أ.نجلاء الصيّاد، اليوم بمكتبها في العاصمة عدن، مع منظمة اليونسيف مقترح الخطة الثلاثية لبناء قدرات صندوق الرعاية الإجتماعية ضمن مشروع الحوالات النقدية غير المشروطة التي يمولها البنك الدولي وينفذه الصندوق الإجتماعي للتنمية بالشراكة مع اليونسيف. 

وبحثت الصيّاد خلال لقاءها اليوم د.بلال الكسواني رئيس قسم السياسات الإجتماعية في منظمة اليونسيف، سُبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين الصندوق والمنظمة في إطار تفعيل أنظمة الحماية الإجتماعية. 

كما ناقش اللقاء مشروع النموذج المتكامل للدعم والتمكين الإجتماعي والإقتصادي في محافظة عدن وآليات تنفيذه والتحديات المشتركة والنتائج المتوقعة خلال العام 2022.

وأعربت أ.نجلاء الصياد، عن إرتياحها لمستوى الشراكة والتنسيق بين الصندوق واليونسيف، مثمّنة جملة البرامج والمشروعات التي تنفذها المنظمة في مجالات العمل الإنساني المتعدد الأوجه. 

وعقب زيارته الصندوق، قام فريق اليونسيف بالنزول الميداني لمحاوي المهمشين بمديريتي المعلا والتواهي لتلمس أوضاع المستفيدين من مشروع التمكين، كما زار مقر عقد الدورة التدريبية لإخصائيي إدارة الحالة التي ينظمها صندوق الرعاية الإجتماعية فرع عدن بتمويل من اليونسيف ضمن مشروع الدعم والتمكين الإجتماعي والإقتصادي.