"المالية اليمنية" تشارك في ورشة "استدامة الاقتصاد" بالأردن

المدنية أونلاين/خاص:

شاركت وزارة المالية في ورشة عمل حول: إعداد خارطة طريق نحو اقتصاد مستدام وقادر على الصمود، للفترة من 17- 19 / 7/ 2022م.

وتأتي الورشة في إطار التعاون والتنسيق بين وزارة المالية والمانحين ومشروع الاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية OECD حول تعزيز المرونة الاقتصادية في اليمن.

وتعد هذه الورشة ضمن سلسلة لثلاث ورش عمل تهدف الى بناء تفاهم مشترك بين الحكومة والشعب اليمني والجهات المانحة الدولية الداعمة للاصلاحات التنظيمية والاصلاحات الاقتصادية الكلية، وتوفير مظلة شاملة لعمل منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية والجهات المانحة الأخرى المشاركة في عملية تعزيز حوكمة الاقتصاد الكلي لدعم وضع خطة استراتيجية متوسطة الأجل بقيادة الحكومة.

وركزت الورشة التي شارك فيها مختصين من وزارة المالية والوزارات ذات العلاقة إلى تعزيز السمات الرئيسية للأنظمة المالية وأنشطة الميزانية اكتوبر 2022م، بالإضافة إلى تعزيز الأسس المؤسسية الاقتصادية (وزارة المالية – البنك المركزي)، وتحفيز القطاعات الشبكية (مثل الكهرباء والاتصالات والنقل) لتلعب دوراً اساسيا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وتسعى وزارة المالية إلى الاستفادة من خبرة منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية وشركائها (اللجنة الحكومية الدولية، وكالة الطاقة الدولية) لتحديد المبادى التوجيهية ذات الصلة باليمن بشأن: ملكية الدولة، التنظيم والشفافية والمساءلة.

شارك في الورشة لمختصين من وزارات المالية والتخطيط والكهرباء والنقل والصناعة والاتصالات والمؤسسات التابعة للكهرباء والاتصالات والجهاز التنفيذي لتسريع تعهدات المانحين باليمن.