9612 طالب وطالبة يتقدمون لإنهاء شهادة الثانوية العامة بلحج

المدنية أونلاين/خاص:

أعلن مكتب التربية والتعليم في محافظة لحج، أن عدد المتقدمين للإختبارات الوزارية لإنهاء شهادة الثانوية لهذا العام 9612 طالب وطالبة.

وأوضح مدير المكتب الأستاذ فهمي بجاش، أن 8904 طالب وطالبة بالقسم العلمي و 708 طالب وطالبة بالقسم الأدبي، بينهم 3809 طالبة في القسم العلمي و396 طالبة بالقسم بالأدبي، موزعون على 497 قاعة إختبار في 114 مركز إختباري في عموم مديريات المحافظة.

وفيما يتعلق بالإستعدادات التي قام بها المكتب، أكد بجاش أن مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بدأ مبكرا في مراجعة ورصد الدرجات التكاملية للطلاب المتقدمين وفحص كافة وثائقهم وتشكيل اللجنة الفرعية للإختبارات والتي تعمل جاهدة في سبيل انجاح العملية الإختبارية.

وتطرق مدير مكتب التربية إلى ما يواجهه المكتب من صعوبات ومنها الجانب الأمني وعدم كفاية المخصصات المالية مع إرتفاع إيجار المواصلات نظرا لتباعد مديريات المحافظة، وكذلك ضعف الحافز المالي للمشاركين في العملية الإختبارية فهناك مايقارب 1500 مشارك من رؤساء ووكلاء مراكز وملاحظين وعمال خدمات.

كما عبر بجاش عن ثقته أن هذا العام سيكون أفضل من سابقه من حيث محاربة الغش وانتحال شخصية وكل مايشوه العملية الإختبارية من سلبيات، داعياً أولياء الأمور إلى تهيئة بيئة مناسبة لأولادهم وحثهم على الإعتماد على الذات والابتعاد عن الغش ليحصدوا نتائج طيبة وتحقيق أهدافهم المستقبلية بنجاح.