اقتحام إسرائيلي جديد للأقصى وجلسة لمجلس الأمن اليوم

المدنية أونلاين/متابعات:

اقتحمت القوات الإسرائيلية ومستوطنون، المسجد الأقصى، أمس، لليوم الثاني على التوالي، وحاولت مجدداً إخراج المصلين منه، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام، تنفيذ «عمليات استباقية ووقائية في الضفة الغربية، أسفرت عن اعتقال 11 مشتبهاً بهم لتورطهم في عمليات عدائية».

وفيما تفجرت مواجهات بين قوات الجيش ومتظاهرين فلسطينيين، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، إصابة شابين بجروح وصفت بين الخطيرة والحرجة برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة اليامون قضاء جنين.

في الأثناء، هدد إياد عمار، أحد قيادات «الحركة الإسلامية» في إسرائيل، بإبدال حكومة نفتالي بنيت والتفاوض مع بنيامين نتنياهو، وقال في مقابلة مع «إذاعة الجيش الإسرائيلي»، أمس، إن حكومات نتنياهو «لم تسمح لأي إسرائيلي بإدخال القرابين إلى الأقصى، ومنعت عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير من القيام بالاستفزازات، ولذلك ففي حال سقوط الحكومة، فإن (الحركة الإسلامية الجنوبية) ستدرس هذه الفروقات بين حكومة نتنياهو وحكومة بنيت، وتتخذ قراراتها».

في غضون ذلك، ذكرت مصادر دبلوماسية، أمس، أنّ مجلس الأمن الدولي سيعقد، اليوم الثلاثاء، جلسة مغلقة للبحث في تصاعد حدّة التوترات بين إسرائيل والفلسطينيين في القدس.