دبي تحتفل بدخول 2022 بعروض للألعاب النارية والضوئية

المدنية أونلاين/متابعات:

احتفلت دبي مساء الجمعة بدخول العام الجديد من خلال عروض ضوئية وألعاب نارية في أطول برج في العالم «برج خليفة»، والتي تشكل أحد أبرز مظاهر الاحتفال في الإمارة الخليجية، وسط إجراءات وقائية مشددة ضد فيروس «كوفيد 19»، والذي يشهد تفشياً حول العالم مع ظهور متحور «أوميكرون».

وشملت احتفالات العام الجديد في دبي عدد من المواقع في الإمارة، والتي وصل عددها إلى 36 عرضاً، تضمنت عروضاً للألعاب النارية وحفلات موسيقية، وعروض ترفيهية، إضافة إلى عرض للطائرات بدون طيار «الدرون» الضوئية، والذي اقيم بالقرب من العجلة الترفيهية «عين دبي»، وعروض أقيمت في معرض «أكسبو 2020 دبي».

وجاءت الاحتفالات والعروض مع إعلان حكومة دبي إجراءات وقائية مشددة تم تطبيقها خلال احتفالات العام الجديد، وفي مختلف المواقع، وضمن كافة الأماكن، سواء المغلقة منها أو التي تم تنظيمها في الهواء الطلق، حيث شدد بالالتزام في ارتداء الكمامات، مع تطبيق غرامة بقيمة 3 آلاف درهم (817 دولار) على المخالفين، مع مراعاة التباعد الاجتماعي، في خطوة سعت فيها الحكومة لتوفير بيئة آمنة للمشاركين في الاحتفالات.

وتسعى دبي من خلال الاحتفالات لتسليط الضوء على الإمارة كواحدة من أكثر الوجهات أماناً في العالم، في الوقت الذي تسعى أيضاً لتنشيط قطاع السياحة وتنمية الاقتصاد بشكل عام، في العام الذي تنظيم فيه المعرض العالمي «إكسبو 2020 دبي».