8 أندية في الدوري الإماراتي للسيدات

المدنية أونلاين/كووورة:

تنطلق يوم السبت المقبل، منافسات دوري كرة القدم النسائية للموسم الرياضي (2021/2022)، بمشاركة ثمانية أندية، وهي أبوظبي، العين، أكاديمية جول، أونكس أف سي، لاليجا، جو برو، أي أف سي، ووولفهاوندز.

وحرصت لجنة كرة قدم النسائية، برئاسة أمل بوشلاخ، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الإماراتي، على الاطمئنان على سير الترتيبات النهائية المتعلقة بعودة أولى المسابقات المحلية كرة القدم النسائية، وتحقيق انطلاقة قوية بعد فترة توقف نتيجة جائحة كورونا.

وأكدت أمل بوشلاخ، أن عودة دوري كرة قدم السيدات بعد التوقف لها أهمية كبيرة، لأنها تصقل مواهب اللاعبات، وتساعد في اكتشاف المزيد من المواهب، مما يخدم منتخبي السيدات والشابات.

وثمنت اهتمام مجلس إدارة اتحاد الكرة الإماراتي، برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، بمسابقات وبرامج وأنشطة كرة القدم النسائية، مؤكدة أن هذا الدعم يسهم في تطوير الكرة النسائية، ويساعد على بناء قاعدة صلبة.

وتوقعت أن تشهد مباريات الدوري خلال الموسم الحالي منافسات قوية بين الفرق المشاركة، معربة عن ثقتها في قدرات اللاعبات على تقديم مستويات جيدة وأداء مميز خلال مباريات المسابقة.

وأشادت بمشاركة ثمانية فرق في النسخة الجديدة، ومن ضمنها فريق نادي العين، والذي يعد من أوائل أندية المحترفين الإماراتية، والتي قامت بإطلاق مراكز تدريب الفتيات لكرة القدم في العين، تحت إشراف شركة العين للألعاب الرياضية، وتكوين أول فريق كرة قدم نسائي، منذ تأسيس النادي في عام 1968.