في إطار مشروع دعم سبل العيش والأمن الغذائي..

"العمل وغدق" توزعان وسائل ومستلزمات العمل المهني للمتدربين بأبين

المدنية أونلاين/نظير كندح/خاص:

تواصلا لأعمال برنامج الدورة التدريبية الخاصة بالتلمذة المهنية، وزعت منظمة العمل الدولية ( ILO ) وشريكها المحلي منظمة "غدق" للتنمية ( GHADAQ )، اليوم الثلاثاء، في قاعات معهد التدريب المهني بمدينة الكود بأبين عدد من أدوات العمل ومستلزمات الصحة والسلامة المهنية للمتدربين من المتتلمذين والمتتلمذات في الدورات المهنية التى تساعدهم على أداء أعمالهم في الورش التى سيتدربون فيها على مهنهم في حرف "الخياطة والتفصيل _ والتجميل وتصفيف الشعر _ وصناعة البخور والعطور _ وتربية النحل وإنتاج العسل _ وصيانة وتركيب منظومة الطاقة الشمسية _ وصيانة الموبايل". 

ويأتي تنفيذ هذا البرنامج في إطار مشروع دعم سبل المعيشة والأمن الغذائي في اليمن الصمود 2 ( ERRY II )  بتمويل من الإتحاد الأوروبي والوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي ( Sida ) وبإشراف من مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة.

وتحدث عدد من مدربي الدورات، عن أهمية البرنامج التدريبي للمتتلمذين ومايشكله على صعيد إكسابهم المهارات الحرفية والمهنية في علوم الإدارة والثقافة المالية وكيفية التعامل مع وسائل الصحة والسلامة المهنية بما يمكنهم من الإندماج في سوق العمل عند عودتهم إلى ورشهم الخاصة.

حضر التوزيع مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة م. مهدي الجحيني ومنسقة برنامج التلمذة المهنية بمنظمة غدق للتنمية بأبين أ. ريام الشحيري والشخصية الإجتماعية في أبين الشيخ/ محمد حسين حيدرة الفضلي ومدير معهد التدريب المهني بالكود أ/ عبده الباهوت وسكرتير مركز ( أبين ) الإعلامي أ/ محفوظ كرامه.