بتمويل من صلة.. مؤسسة بناء إنسان تدشن برنامج ”مهنتي بين يدي5“ في عدن

المدنية اونلاين - خاص :

دشنت مؤسسة بناء انسان للتنمية، اليوم الثلاثاء، برنامج مهنتي بين يدي 5 بمحافظة عدن، بحضور مدير عام مديرية صيرة الأستاذ محمود الجرادي ومدير الجمعيات والمؤسسات الأستاذ عصام وازي، وبتمويل من مؤسسة صلة للتنمية.

وفي حفل التدشين تحدتث رئيسة مؤسسة بناء انسان للتنمية الأستاذة رويدا عبده بأن برنامج مهنتي بين يدي ٥ من البرامج التي تمكن الشباب وتأهلهم لسوق العمل، ويحتوي البرنامج على دورات في التصوير والجرافيك والمونتاج ودورة ريادة الأعمال ومدة البرنامج 66 يوماً بمعدل ٢٦٤ ساعة.

وقد سجل في البرنامج عدد ١٥٤٧ متقدم وتم اختيار ١٤ شاب وشابة وهناك قروض بيضاء للمتدربين بعد الانتهاء من التدريب.

واستهدفت برامج مؤسسة صله لهذا العام اكثر من ٤٥٠ متدرب في أربع محافظات عدن وحضرموت وشبوه ومأرب.

وأشاد مدير عام المديرة الاستاذ محمود الجرادي  بدعم مؤسسة صلة المستمر في تأهيل الشباب في المجالات العملية المختلفة وصقلهم في سوق العمل وأن السلطة المحلية بمحافظة عدن ترحب بهذا الدعم وتقدم لهم كل التسهيلات.

كما تقدم الاستاذ عصام وادي مدير الجمعيات والموسسات في محافظه عدن بالشكر لمؤسسة صلة ومؤسسة بناء انسان على جهودهم في دعم الشباب، مطالباً باستمرار هذه المشاريع لما فيها من تمكين للشباب وتحسين مصدر الدخل للأسر المحتاجة.

وفي كلمة المتدربين تحدث عندهم المتدربة فاطمه طلال معبرة عن سعادتهم وأمتنانهم لمؤسسة صلة للتنمية على هذه الدورات التي يقدموها لهم، مبيناً احتياجهم الماس لهذه الدورات في تحسين وضعهم المعيشي.

ويأتي هذا البرنامج ضمن سلسلة البرامج التأهيلية للشباب التي تمولها مؤسسة صلة للتنمية.