عدن.. اختتام الورشة التدريبية الأولى في بناء قدرات عضوات اللجنة الوطنية للمرأة بالوزارات

المدنية أونلاين/انتصار عبدالجليل/خاص:

اختتمت اليوم في العاصمة المؤقتة عدن الورشة التدريبية الأولى في بناء قدرات عضوات اللجنة الوطنية للمرأة في الوزارات الحكومية حول حملة المناصرة ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي، والذي نظمته اللجنة الوطنية للمرأة بالتعاون مع مؤسسة فيردريش ايبرت الألمانية بمشاركة مدراء عموم المرأة في الوزارات الحكومية.

واستمرت الورشة على مدى ثلاثة أيام ناقشت فيها العديد من الأوراق المتعلقة بالمفاهيم الخاصة بحقوق الإنسان والنوع الاجتماعي وأسباب وأشكال العنف والتمييز القائم على النوع الاجتماعي وآثاره، وكذا التحديات الراهنة أمام اللجنة الوطنية للمرأة وإدارات المرأة في الوزارات في تنفيذ حملات المناصرة لقضايا النوع الاجتماعي.

وشددت الورشة على الاهتمام والتركيز على موضوع المرأة بصفتها جزء لا يتجزا من قضايا المجتمع والعمل على دمج المرأة في كافة الأنشطة السياسية والاقتصادية المختلفة وإظهاره بصورة مشرفة أمام المجتمع من خلال التركيز على النماذج النسائية التي لها دور فعال داخل المجتمع. 

وفي ختام الورشة تم توزيع الشهادات التقديرية على عضوات اللجنة الوطنية للمرأة من قبل الدكتورة شفيقة سعيد رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة والأستاذ محمود قياح مدير برامج مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية.