اختتام أعمال الورشة الربعية الثانية لبرنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن بعدن

المدنية أونلاين/خاص:

وقف المشاركون في الورشة الربعية الثانية حول تعزيز الامن المحلي في اليمن – عدن المنعقدة من الفترة 6 -8 نوفمبر 2021م، وفي ضوء المناقشات التي جرت بروح إيجابية وحس عال بالمسؤولية الوطنية والتشاركية بين المجتمع المحلي والمجتمع المدني والسلطة المحلية والأجهزة الأمنية في مديريات (المنصورة /صيره/ خورمكسر) حول القضايا المطروحة للبحث والحوار  والنقاش والتي تضمنت:

- مكافحة المخدرات

- حركة السير (المرور) 

- البناء العشوائي والبناء في أراضي الدولة والاملاك الخاصة.. 

- تفعيل القضاء وإعادة عمله..

وثمن المشاركون اهتمام السلطة المحلية في محافظة عدن ممثلة بالأخ/ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة المؤقتة عدن، ومدير أمن عدن اللواء الركن مطهر ناجي الشعيبي ورئيس اللجان المجتمعية في عدن وممثلي السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في المديريات المستهدفة بالبرنامج لمشاركتهم الإيجابية في المنتديات والحوارات المجتمعية ومخرجاتها وتوصياتها والتي يتطلع المشاركون لتفعيل آليات العمل التي خرجت بها الورشة الربعية الثانية.

واثنى المشاركون على دور مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان لتنفيذه برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن (عدن) بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن لما يمثله هذا البرنامج من أهمية في مجال تعزيز الامن في مختلف القضايا المرتبطة بالأمن العام والسلامة المجتمعية وإعادة بناء السلام. وطالب المشاركون باستمرار البرنامج ليشمل بقية القضايا ذات العلاقة بتعزيز الامن والسلم المجتمعي في عدن.

كما حيا المشاركون عودة عمل القضاء، مؤكدين على أهمية إعادة تفعيل عمل القضاء والنيابة بصورة ثابتة بما يضمن أداء دور السلطة القضائية لما تمثله من أهمية في حياة الإنسانية عمما ومؤكد على أهمية تعزيز استقلالية القضاء ونزاهته.

وأشاد المشاركون بالجهود الأمنية في قيادة الامن بالمحافظة وقيادات مراكز الشرط في المديريات والمناطق الأمنية التي تستهدف تعزيز سيادة القانون وترسيخ مداميك الامن والاستقرار وحماية السلم الاجتماعي.

وأكد المشاركون على أن مخرجات الورشة الربعية الثانية والمتضمنة مقترحات وتوصيات وآليات عمل تتعلق بالقضايا التي تم الوقوف أمامها تستدعي من صناع القرار بمحافظة عدن المرتبطة قطاعاتهم بهذه القضايا العمل من اجل استيعاب هذه المقترحات لما شانها المساهمة في معالجة مختلف التحديات والمشكلات من خلال المشاركة المجتمعية الواسعة.