ضمن جهود الكويت بمجال التعليم..

"إستجابة" تدشن مشروع توزيع 4870 حقيبة مدرسية في 7 محافظات يمنية

المدنية أونلاين/نظير كندح/خاص:

دشنت مؤسسة إستجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية، اليوم الأحد، مشروع توزيع 4870 حقيبة مدرسية في محافظات "حضرموت - أبين - عدن - شبوة - تعز - صنعاء - مأرب"، وذلك بحضور رسمي من السلطات المحلية وإدارات التربية والتعليم بالمحافظات المستهدفة وبتمويل كريم من جمعية الهلال الأحمر الكويتي. 

ويأتي هذا المشروع ضمن اهتمامات جمعية الهلال الأحمر الكويتي ومؤسسة إستجابة لدعم العملية التعليمية في اليمن حيث يهدف المشروع إلى التخفيف من معاناة أولياء أمور الطلاب في توفير الحقائب المدرسية ومستلزماتها لهم.

وفي تصريح لمدير عام جمعية الهلال الأحمر الكويتي أ.عبدالرحمن العون، قال إن هذا المشروع يستهدف الأسر الفقيرة والتي لا تستطيع توفير المستلزمات المدرسية لأبنائها ليستمرو بالعملية التعليمية، مؤكدا سعي الجمعية استمرارها في دعم قطاع التعليم باليمن في كل مجالاته وذلك من خلال التدخلات التي تقوم بها من بناء المدارس والمراكز التعليمية.

من جانبه شكر المدير التنفيذي لمؤسسة إستجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية م. طارق لكمان الأشقاء في دولة الكويت الشقيقة ممثلة بجمعية الهلال الأحمر الكويتي على جهودها المبذولة للتخفيف من معاناة الأسر والطلاب. 

المسؤولون في السلطات المحلية بالمحافظات المستهدفة قدموا شكرهم وتقديرهم لمؤسسة إستجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية ومن خلالها لجمعية الهلال الأحمر الكويتي على دعمهم لمثل هذه المشاريع التي تستهدف الطلاب بالحقيبة المدرسية، ويعتبر ذلك دعما للعملية التربوية والتعليمية في المحافظة. 

الجدير ذكره أن مؤسسة إستجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية هي من المؤسسات النشطة في مجال الإغاثة ولها إسهامات في مجالات إغاثية وتنموية عدة.