وزير الشؤون الإجتماعية يدشّن دورة الصرف الـ 11 لمشروع برنامج الحوالات النقدية

المدنية أونلاين/خاص:

دشّن معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة الدكتور محمد سعيد الزعوري بالعاصمة عدن، صباح اليوم، دورة الصرف الحادية عشر لمشروع الحوالات النقدية غير المشروطة بنسخته الجديدة لمستفيدي صندوق الرعاية الاجتماعية في عموم المحافظات.

وشهد ديوان عام الوزارة التدشين بحضور أ.نجلاء محمد عمر الصيّاد المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الإجتماعية المركز الرئيس ـ عدن وضابط برنامج التحويلات النقدية بالصندوق الإجتماعي للتنمية محور عدن محمد عبد الله العجردي.

وأكّد معالي الوزير خلال لقاءه بهما في مكتبه على أهمية  تسهيل الإجراءات والعمل لمساعدة المستفيدين؛ حتى يتمكنوا من إستلام المساعدات بكل يُسر وسهولة، وتوعيتهم بأهمية التأكد من مبالغهم من خلال مراجعة سند الإستلام للتحقّق من صحة المبلغ المستلم.

من جانبها أكّدت نجلاء الصيّاد أنه تم خلال الأسبوع الماضي تنفيذ الإيصال المنزلي للمستفيدين الأكثر ضعفاً بينما بدأ اليوم الصرف في جميع المواقع الثابتة والمتحركة لكل مستفيدي الصندوق بعموم المحافظات.

كما ثمّن محمد العجردي جهود ومتابعة معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل ولقاءاته المستمرة مع المسؤولين سواء مع الصندوق الإجتماعي للتنمية أو اليونيسف وممثلي البنك الدولي والتي أثمرت عن حصول المستفيد للمبلغ المستحق  بسعر الصرف المكاني والزماني، كما سيستلمه أيضاً  بزيادة ٥٥٪ حيث أن المستفيد الذي كان يستلم سابقا  ١٨٠٠٠ ريال كأعلى مبلغ،  سيستلم اليوم ٥٣٠٠٠ ريال.

وتأتي دورة الصرف الحادية عشر لمشروع الحوالات النقدية غير المشروطة بنسخته الجديدة لحوالي مليون ونصف مستفيد من صندوق الرعاية الإجتماعية في عموم المحافظات، والتي تهدف الى تفعيل شبكة الأمان الإجتماعي في ظل الشراكة القائمة  بين الصندوق الإجتماعي للتنمية وصندوق الرعاية الإجتماعية واليونيسف بإستخدام سعر الصرف المحلي حسب الزمان والمكان، وبالإضافة على زيادة 55% لمواجهة تداعيات كوفيد ١٩.