افتتاح دورة تأسيسية لـ 124 متطوعة صحة وتغذية المجتمع والعاملين الصحيين بلحج

المدنية أونلاين/خاص:

بدأت أمس بمستشفى ابن خلدون بمحافظة لحج، الدورة التأسيسية الخاصة بمتطوعات صحة وتغذية المجتمع والعاملين الصحيين برعاية مكتب الصحة والسكان بالمحافظة. 

وتهدف الدورة التي تنفذها مؤسسة ضوء وبدعم من منظمة اليونيسف وبإشراف وزارة الصحة والسكان، بتدريب 124 متطوعة في تقديم رسائل تغذية للأمهات والحوامل للوقاية من سوء التغذية ومتابعة النمو للأطفال أقل من سنتين وتقديم مكملات الفوليك والحديد لليافعين واليافعات (١٠-١٩سنة) خارج المدرسة للوقاية من فقر الدم وتقديم المغذيات الدقيقة للأطفال الرضع الأقل من سنتين.

 وأكد  مدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عارف عياش الأهمية التي تكتسبها الدورة التي تعزز من الأداء الصحي في المناطق المستهدفة، لافتا أن مكتب الصحة يعول على المتدربات في إيصال المعلومات الصحية إلى المستهدفين، مشددا على ضرورة الإستفادة من الدورة والخروج بتوصيات تعزز دور المتطوعات في الواقع العملي. 

وأوضحت الدكتور عائدة حسين الصديق استشارة طب أطفال ضابط مشروع مؤسسة ضوء أنه تم اختيار المتدربات والبالغ عددهن 124متدرية من مديرية تبن لتنفيذ البرنامج وفق شروط ومعايير الدليل الخاص بتدريب متطوعات وصحة المجتمع.

حضر افتتاح الدورة الأخ فهد عبده سعيد مدير إدارة التغذية بمكتب الصحة والسكان بالمحافظة.