مركز البحوث والتطوير التربوي يدشن ورشة جامعي البيانات لتقييم المعلم والقيادات التربوية

المدنية أونلاين ـ خاص :

دشن مركز البحوث والتطوير التربوي - الرئيسي بالعاصمة المؤقتة عدن بالتعاون مع فرع - عدن، برعاية وزير التربية والتعليم طارق العكبري وحضور نائب وزير التربية والتعليم د. علي العباب، صباح اليوم، أعمال الورشة التدريبية لجامعي بيانات الدراسة التقييمية لقدرات المعلم/المربي والقيادات التربوية ذات العلاقة (مديري المدارس، الموجهين، وقيادات المناطق التعليمية) ضمن مشروع بوابة التعليم - اليمن، المنفذ من قبل منظمة رعاية الأطفال ومنظمة كرييتيف العالمية.

افتتحت الورشة بآيات من القرآن الكريم، تلاها كلمة لوكيل قطاع المناهج بوزارة التربية والتعليم مدير مركز البحوث والتطوير التربوي بعدن د. عبدالغني الشوذبي، رحب فيها بالحاضرين، شاكرا جهودهم في عقد هذه الورشة.

عقب ذلك ألقى رئيس مركز البحوث والتطوير التربوي د. عبده غالب العديني، كلمة تحدث فيها عن مراحل تأسيس المركز، ودوره في تطوير العمل التربوي.

وأكد العديني في كلمته على ضرورة الاهتمام بالمركز من قبل القيادات التربوية، لما له من أهمية في تقييم وتطوير العملية التعليمية والتربوية في البلاد.

بعد ذلك تحدث ممثل منظمة كرييتيف، مرحبا بالحاضرين، شاكرا إياهم على هذا اللقاء، وقال إن منظمة كرييتيف هي الداعمة لهذا النشاط وهذا المشروع موضحا أنها شاركت منظمة رعاية الأطفال في هذا الجانب وفي مشاريع أخرى مختلفة.

وأكد ممثل المنظمة على ضرورة تأهيل المعلم لتطوير العملية التعليمية في اليمن، مضيفا: لقد اخترنا مركز البحوث لما له من خبرة في هذا المجال.

ثم ألقى نائب وزير التربية والتعليم  د. علي العباب كلمة عبر من خلالها عن سعادته لوجوده في الورشة ومشاركته في تدشينها، موضحا أن أهمية الورشة هي في كونها لجمع بيانات واضحة ودقيقة وشفافة لبناء الخطط ووضع الأهداف من قبل المركز.

وأكد د. العباب على أهمية التأسيس الجديد لنظم المعلومات داخل وزارة التربية والتعليم، في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد، والوقوف إلى جانب مركز البحوث من خلال تفعيل نتائج الأبحاث في الميدان.

وشدد نائب الوزير على ضرورة التأهيل والتدريب للمعلمين والمعلمات، والنظر إلى وضعهم المعيشي، مؤكدا أن الوزارة ستسعى مع الحكومة لتوفير كل احتياجاتهم.

يشارك في الورشة التدريبية التي تستمر أربعة أيام بدءا من يوم الأحد 28 فبراير، 12 باحثاً وباحثة من مدارس المديريات التابعة للمحافظات المستهدفة وهي عدن ولحج والضالع.