معهد جنيف لحقوق لانسان ومنظمة"فريدرش ايبرت" يختتمان دورة عن اليات حقوق الانسان بعدن وسط ارتياح كبير من قبل المشاركين

المدنية:خاص

اختتمت اليوم الإثنين بفندق ميركيور بمدينة عدن فعاليات الدورة التدريبية التي ينظمها معهد جنيف لحقوق الإنسان بالتعاون مع مكتب مؤسسة فريدريش أيبرت باليمن حول الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان.

وتناولت الدورة على مدى ثلاثة أيام المواثيق والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان وأجهزة الأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني إلى جانب آليات الحماية الوطنية والإقليمية والدولية بالتركيز على آلية الاستعراض الدوري الشامل بمجلس حقوق الإنسان، وكيفية الحصول على المعلومات المتعلقة بحقوق الإنسان من الشبكة العنكبويتة، إلى جانب عرض لفيلم "مع وقف التنفيذ" للمخرج سيف الشيخ نجيب من إنتاج معهد جنيف لحقوق الإنسان.

 

الجدير بالذكر أن الدورة تستهدف حوالي 35 من ناشطي وناشطات حقوق الإنسان باليمن، وقام بالتدريب إلى جانب الأستاذ نزار عبد القادر المدير التنفيذي لمعهد جنيف لحقوق الانسان الأستاذة إشراق المقطري المدربة بالمعهد وهي محامية يمنية وناشطة في مجال حقوق الإنسان.

 

وشهد حفل الختام توزيع الشهائد على المشاركين وتخلله التقاط صور جماعية للمشاركين مع المدربين وفريق "فريدريش ايبرت".

 

وعبر عدد من المشاركين عن ارتياحهم الكبير من الفائدة التي اضافتها الدورة لهم من خلال المعلومات المتنوعة التي قدمها المدرب نزار عبدالقادر مدير معهد جنيف لحقوق الانسان والذي قدم للمشاركين خلاصة خبراته في مجال حقوق الانسان فضلا عن القدرات المتميزة للمدربة اليمنية اشراق المقطري.