مدارس المجد الأهلية بلحج تنفّذ حملة توعية مبتكرة بالروبوت ضد كورونا

المدنية أونلاين/خاص:

نفّذ ثلاثة تلاميذ مبدعون من مدارس المجد الأهلية، الثلاثاء، حملة توعية مبتكرة للوقاية من فيروس كورونا بإستخدام الروبوت.

حيث حضر كل من عمر منير محمد وأنس مالك سقاف وحسن علي صالح إلى مكتب مدير عام التربية بالمحافظة الأستاذ فهمي بجاش ثابت وقدموا شرحاً عن وظيفة الروبوت في حملة التوعية ضد كورونا، حيث يعمل الجهاز إلكترونيا في التعقيم للوقاية من خطر الفيروس.

وأعرب مدير التربية الذي رحّب بالتلاميذ ومديرة المدرسة عن سعادته بهذا الإبتكار، مشيداً بجهود التلاميذ وإدارة المدرسة في تقديم الأنشطة الإبداعية وقال أن قيادة التربية تدعم الموهوبين وتثمّن دور أولياء أمورهم في المتابعة والتحفيز لتطوير التعليم والنهوض به.

كما زار التلاميذ الثلاثة مكتب شعبة التعليم، حيث التقوا رئيس الشعبة الأستاذ طارق البان الذي رحّب بهم وقدموا شرحاً عن عمل الروبوت ضمن حملة التوعية المبتكرة بفيروس كورونا.

وأعرب البان عن ارتياحه لإبداع تلاميذ مدارس المجد، وحثهم على الإستمرار في الإبداع والإبتكار.

يُذكر أن أحد التلاميذ الثلاثة "أنس مالك سقاف" شارك في مسابقة المكتب العربي لدول الخليج وحصل على مراكز متقدمة.

من جهة أخرى عرّج الثلاثة التلامذة الموهوبون في حملتهم هذه لعدد من المولات في مدينة صبر،ضمن حملة التوعية المبتكرة من مخاطر الفيروس.

ولاقت فكرة الحملة المبتكرة إستحسان المواطنين الذين عُرض لهم وظيفة الروبوت في التعقيم للوقاية من مخاطر كورونا.

رافق التلاميذ الأستاذ محمد البرحي مدير إدارة الأنشطة المدرسية ومديرة مدارس المجد الأهلية للتعليم الأساسي الأستاذة رنداء يحي علي.

وحضر نشاط الحملة مستشار المحافظ لشئون التربية والتعليم الأستاذ عبده الشيبة ومدير إدارة التربية بتبن الأستاذ محفوظ الكيلة.