لحج.. المستشار الصماتي والمجلس النرويجي يناقشان مع مكتب التربية وضع المعلمين بالمشقافة

المدنية أونلاين/خاص:

التقى مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج الأستاذ فهمي بجاش ثابت بمكتبه صباح اليوم الثلاثاء مستشار محافظ لحج لشئون المنظمات عمر الصماتي ومنسق برامج التعليم في NRC ياسين إسماعيل موسى.

وجرى خلال اللقاء مناقشة وضع المعلمين الرسميين ومعلمي الفُرَص المؤقتة في مدرسة المشقافة بتبن، حيث يتدخل المجلس النرويجي بناءً على مذكرة مناشدة له بالفُرَص المؤقتة بتحديد عدد المعلمين الذين يتعاقد معهم والفترة التي سيعملون خلالها بحسب الإمكانات المتاحة.

وأعرب مدير عام التربية بالمحافظة عن سعادته بحضور المستشار الصماتي ومنسق المجلس لمساعدة المكتب في وضع حلول لمشكلة المعلمين في المدرسة، التي يبلغ عدد المتعلمين فيها 227 تلميذ وتلميذة للصفوف من 1ــ6.

كما أثنى على جهود المجلس ودوره في إنشاء المبنى المدرسي الذي سُلّم لمكتب التربية بحسب اتفاق تفاهم على أن يوفر المكتب وإدارة التربية بتبن المعلم والمنهج المدرسي وإعتبار المدرسة تابعة لوزارة التربية والتعليم.

وأوصى محضر اللقاء قيادة التربية بالمحافظة إلزام المعلمين الرسميين بالعمل وفق اللائحة المدرسية بصورة مستمرة مقابل أن يبحث المجلس النرويجي عن إمكانية لدعم معلمي الفرص المؤقتة لإكمال الفصل الدراسي الثاني وفقاً للمتاح.

كما دعا اللقاء إلى ضرورة عمل حلول مستقبلية لتغطية العجز إن وجد في العام القادم.

جدير بالذكر أن عدد معلمي الفُرَص المؤقتة 14 والأساسيين 7 معلمين. 

حضر اللقاء مدير إدارة التربية بتبن محفوظ الكيلة ومحمد الشاطري مدير إدارة شئون الطلاب منسق النازحين بمكتب التربية.