في بادرة نوعية..

مؤسسة "الهدى" التنموية الإجتماعية بأبين تكرّم أوائل الطلبة في أُلمبياد الرياضيات

المدنية أونلاين/نظير كندح/خاص:

كرَّمت مؤسسة "الهدى" التنموية الإجتماعية بمحافظة أبين أوائل الطالبات الحائزات على المراكز الأولى في التصفيات التي أُقيمت بين طالبات الأقطار العربية في أُلمبياد مادة الرياضيات العالمي الذي تنظمه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ( ألسكو ) بإشراف وزراة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية بمشاركة ( 56 ) دولة عبر الأنترنت.

وحصلن طالبات محافظة أبين على المراتب الأولى ومثلن اليمن وأبين أجمل تمثيل ويستعدن للمشاركة الدولية.

وفي الإحتفالية التي نظمتها المؤسسة بمناسبة إنتهاء الفصل الدراسي الحالي 2020 - 2021م، يوم الخميس، بقاعة رياض ومدارس "الهدى" النموذجية بمدينة زنجبار أكد الأخوين الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة السيد/ مهدي الحامد ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة د.وضاح المحوري على أهمية تكريم أوائل الطلبة والمبرزين من المبدعين في مختلف المجالات كتشجيع يحفزهم للمزيد من العطاء، ومثمنين مبادرة مؤسسة "الهدى" التنموية الإجتماعية على هذا التكريم.

وعبر رئيس مجلس إدارة مؤسسة "الهدى" التنموية الإجتماعية بمحافظة أبين أ.سعيد الذيباني عن الأهمية التي دفعت المؤسسة بتكريم أوائل الطلبة هو نابع من جانبنا للمساهمة في تشجيع أبنائنا الطلاب والطالبات لما لذلك من أثر للرفع من معنوياتهم.

وقال موجه مادة الرياضيات في المحافظة أ.عارف البجيري إن محافظة أبين تمتلك طاقات مبدعة في جميع المجالات وهذه المشاركة لطالبات محافظة أبين وفوزهن في المراتب الأولى رغم الأوضاع والظروف الصعبة التي نعيشها إلا أنهن كانوا في مستوى التنافس، متمنياً أن يعطى المبدعين وأوائل الطلبة التشجيع الدائم لتحقيق مزيداً من النجاحات.

وفي أحاديث للمكرمات قالوا إن هذا التكريم يحفزنا ويشجعنا على الإبداع الذي يرفع من إسم اليمن وأبين إلى صدارة الأمم إن شاء الله إذا وجدنا كل عناصر الإهتمام.

وفي ختام الحفل تم تكريم المشرفين على تدريب الطالبات على أولمبياد الرياضيات كما تم تكريم عدد من المسؤولين بشهادات تقديرية نظير مشاركاتهم لأنشطة وفعاليات المؤسسة وتشجيعهم لها.

حضر الإحتفال عدد من مدراء العموم وقيادات محلية ونسوية وشخصيات إجتماعية.

الطالبات الحائزات على المراكز الأولى هن:
الطالبة/ زينب عبد الوهاب عبده إبرهيم - سنة ثالث ثانوي علمي مجمع ( خولة ) التربوي بزنجبار - حصلت على المركز الأول.
 
الطالبة/ إبتهال محمد هادي ناصر - سنة ثالث ثانوي علمي مجمع ( بلقيس ) التربوي بزنجبار - حصلت على المركز الثالث.

الطالبة/ أميمة عمر عوض مبارك - سنة ثالث ثانوي علمي مجمع ( خولة ) التربوي بزنجبار - حصلت على المركز الخامس.

الطالبة/ هدى رمزي عبدالغفور شمسان - سنة ثالث ثانوي علمي مجمع ( خولة ) التربوي بزنجبار - حصلت على المركز السادس.