مقدمو الخدمات بإتحاد نساء اليمن بأبين يناقش أهم متطلبات 2021

المدنية أونلاين/محمد ناصر مبارك:

عقد اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين اجتماعه الشهري لمقدمي الخدمات في مشروع تعزيز سبل العيش التمكين الاقتصادي الممول من صندوق الامم المتحده لمناقشة اهم متطلبات مقدمي الخدمات 2021 واهم الصعوبات والتحديات التي يواجهها خلال العام 2020.

واستعرضت الامين العام لاتحاد نساء اليمن بأبين الأخت عديلة الخضر تقرير الإجتماع السابق والمصادقة عليه وتطرقت إلى الحاجة الملحة لإعادة تأهيل سجن النساء وتوفير الكادر النسائي فيه بالإضافة إلى أهمية وجود دار إيواء للنساء في محافظة أبين وتغيير وتنويع أساليب التوعية للمجتمع.

واشار مدير عام مديرية زنجبار المهندس سالم عكف إلى ضرورة مضاعفة عمل منظمات المجتمع المدني لتوعية المجتمع المستفيد بأهمية المشاريع التي تنفذ والحفاظ على المصلحة العامة، مؤكدا متابعة السلطات لتأهيل سجن النساء.وانشاء دار إيواء وسجن للأحداث.

كما ناقش الاجتماع أهمية تعزيز الجانب التوعوي حول العنف والاغتصاب وفي جانب الاصحاح البيئي وضرورة التنسيق مع مكتب التربية والتعليم لتفعيل الاخصائيين الاجتماعيين لمتابعة حالات الأطفال والفتيات والرفع بالتقارير عن المتسربين من المدارس.

كما تناول الاجتماع عرقلة الأجهزة القضائية بالتسبب في تأخير القضايا التي يتبناها الاتحاد، وكذلك إشكالية تعدد وانقسام الوحدات الأمنية لرفع القضايا إليها، وعدم تجاوب البعض منها، وعدم تبليغ عدد من المستشفيات لاتحاد نساء اليمن بوصول الحالات المعنفة في عدد من مديريات المحافظة.

حضر اللقاء الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية زنجبار غسان شيخ فرج ومستشارة المحافظ للشؤون القانونية وفاء الخضر ورئيس اللجنة المجتمعية محفوظ فارع ومديرة الحالة بزنجبار عزة عيسى ومديرة الخالة بلودر اماني حميد سالم والاخصائي النفسي الدكتور جلال السكر ومدير إدارة العلاقات بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة خالد دهمس وممثلين عن الأجهزة الأمنية والقضائية.