شركة طيران أوروبية تحوّل المقاعد الاقتصادية إلى أسرّة

المدنية أونلاين ـ متابعات خاصة :

تختبر شركة لوفتهانزا الألمانية تجربة جديدة يُطلق عليها إسم "Sleeper’s Row" تهدف إلى تحويل مقاعد الطائرات في مقصورة الدّرجة الإقتصادية إلى أسرّة من أجل النّوم.

وفي التّفاصيل، فبدأت الشركة باختبار هذه الميزة على طائراتها من طراز بوينغ 747 بين مدينتي فرانكفورت الألمانية وساو باولو البرازيلية، ليتم توسيع نطاق اعتمادها في المستقبل.

ومن خلال هذه التجربة، لن يحصل الرّكاب على قسطٍ من الراحة فحسب بل سيتمكنوا من دفع مبلغ إضافي للحصول على صف كامل من ثلاثة أو أربعة مقاعد عند السفر في الدرجة الاقتصادية، والتي لن يتمكن أي شخص آخر من الجلوس فيها.

وبالإضافة، ستسمح شركة الطيران للركاب بالصعود إلى الطائرة قبل البقية لترتيب "سريرهم" كما سيحصلون على مرتبة ووسائد وبطانية خاصة بهم.

ومن المتوقّع أن تبلغ أسعار هذه المقاعد الخاصة نحو 263 دولاراً، إلّا أنّ الشركة ستقدّم سعراً خاصّاً أيضاً كما ستضطر في بعض الأحيان إلى تقليل عدد الركاب.

والجدير بالذّكر أنّ لوفتهانزا ليست أول شركة طيران تقوم بتجربة الأسرّة، حيث كشفت شركة Air New Zealand في وقت سابق من هذا العام، عن تفاصيل نموذج أولي كانوا يعملون عليه للحصول على سرير مسطح مناسب في مقصورات الدرجة الإقتصادية.