هل تريد بناء عضلات قوية؟ عليك بهذه الأطعمة

المدنية أونلاين/متابعات:

نشر موقع "هيلث لاين" الطبي المتخصص تقريرا جاء فيه إن هناك مجموعة من الأطعمة تساهم في بناء عضلات الجسم، حيث أن في كثير من الأحيان يجد بعض الأشخاص صعوبة في زيادة حجم العضلات، ويلجأون للتمارين الرياضة فقط والتي تكون شاقة في بعض الأحيان في ظل عدم وجود الطعام المناسب. ذاكرا ان الألبان ومنتجاتها توفر مزيجا جيدا للبروتينات والكربوهيدرات والدهون وهي مصدر جيد للكالسيوم، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن الأخرى؛ فشرب كوب قبل أو بعد التمارين يساعد بدرجة كبيرة على زيادة حجم العضلات. كما ان الأرز يعد مصدرا مناسبا للحصول على الكربوهيدرات والذي يوفر عددا كبيرا من السعرات الحرارية، وهو ما يساعد على التغلب على التمارين الشاقة من أجل زيادة العضلات.

وأوصى الموقع بتناول المكسرات وزبدة البندق؛ فحفنة صغيرة واحدة من اللوز الخام تحتوي على 170 سعرا حراريا و6 غرامات من البروتين و4 غرامات من الألياف و15 غراما من الدهون الصحية وهو ما يمكنك من الحصول بسرعة على مئات السعرات الحرارية التي تساعد في التمارين. بالاضافة الى اللحوم الحمراء لاحتوائها على "الليوسين"، وهو الحمض الأميني الأساسي الذي يحتاجه الجسم لتحفيز تخليق البروتين في العضلات، وإضافة أنسجة عضلية جديدة، كما أنه يحتوي على 456 سعرة حرارية وما يقرب من 49 غراما من البروتين. كما انها واحدة من أفضل المصادر الطبيعية للكرياتين الغذائي، والذي ربما يكون أفضل مكمل لبناء العضلات في العالم.

ولا ننسى البطاطا حيث ينصح خبراء التغذية بتناولها مسلوقة أو مخبوزة قبل ممارسة الرياضة، بسبب احتوائها على الكربوهيدرات المعقدة التي تساعد على ضبط نسبة السكر بالدم وتنظيم مستويات الطاقة بالجسم، هذا بالاضافة الى احتوائها على معادن مفيدة لصحة العضلات كالبوتاسيوم الذي يحسن من تدفق الدم إليها، والمغنسيوم الذي يساعدها على الاسترخاء. ولا ننسى الأسماك التي تعتبر مصدرا غنيا بالبروتين لاحتوائها على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3، وهي من العناصر الغذائية التي تحتاجها العضلات للاستشفاء بعد التمرين، إذ تساعد على إصلاح الخلايا التالفة، وخصائصها المضادة للالتهابات تعمل على تخفيف الآلام العضلية.