عربي يهزم عربي في انتخابات كاليفورنيا

المدنية أونلاين ـ متابعات خاصة :

 يعود إلى الكونغرس، الجمهوري داريل عيسي، وهو من أصول عربية، لتمثيل الدائرة  50 في ولاية كاليفورنيا بعد أن هزم عمار كامبا النجار، وهو من أصول عربية ايضاً.

وسيحل عيسى محل النائب السابق دنكان هنتر، الذي استقال بعد سلسلة من المشاكل القانونية ، بما في ذلك اتهامات بالاحتيال والتزوير والتآمر لارتكاب جرائم.

وقد خدم عيسى في المنطقة 49 في كاليفورنيا لأكثر من عقد من الزمن، وبحلول عام 2016، واجه طريقاً صعباً للفوز لإعادة انتخابه في منطقة أصبحت ديمقراطية.

وغادر عيسى، الرئيس السابق للجنة الرقابة والإصلاح، مجلس النواب في أوائل يناير 2019، بعد أن اختار عدم الترشح مرة أخرى بسبب وعد الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب بتعيينه رئيساً لوكالة التجارة والتنمية الأمريكية، ولكن ترشيحه للمنصب توقف في لجنة بمجلس الشيوخ.

 وقد أثارت تغريدة لمرشح الكونغرس الأمريكي من أصول فلسطينية، عمار كامبا نجار، الجدل إثر نشره صورة له مع رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك.

وعمار نجار (31 عاما) المرشح عن الدائرة 50 بولاية كاليفورنيا هو من أب فلسطيني وأم مكسيكية، وهو حفيد القيادي الشهيد أبو يوسف النجار، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، الذي اغتاله الموساد الإسرائيلي في “عملية فردان” في بيروت عام 1973، والذي اعتبرته إسرائيل عضواً في منظمة “أيلول الأسود” التي خططت ونفذت “عملية ميونخ” عام 1972 التي أسفرت عن مقتل 11 رياضيا إسرائيليا.