محافظ عدن يناقش القضايا المتعلقة بنشاط وعمل صندوق النظافة والتحسين

المدنية أونلاين/محمد القادري/خاص:

ناقش إجتماع عقد، اليوم الأثنين، في مبنى صندوق النظافة والتحسين بمحافظة عدن، برئاسة محافظ المحافظة - رئيس مجلس إدارة الصندوق، أحمد حامد لملس، أوضاع الصندوق، ومستوى الأداء سواءً فيما يخص نظافة المدينة أو فيما يتعلق بتحصيل وضبط الإيرادات.

وأستعرض المدير العام التنفيذي للصندوق، المهندس قائد راشد أنعم، في الإجتماع الذي ضم، مستشار المحافظة لشؤون المديريات، عبدالحكيم الشعبي، وبحضور مدير عام مديرية خور مكسر، ماجد الشاجري، الظروف والأوضاع الحالية الذي يمر بها الصندوق، والجهود التي يبذلها من أجل القيام بمهامه وواجباته العملية بصورة جيدة رغم شحة الإمكانيات، وحجم النفقات والإيرادات، وآلية التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وتطرق المهندس أنعم، إلى الصعوبات التي تواجه العمل في الصندوق والتي أنعكست سلباً على مستوى الأداء في الميدان من حيث عدم توفر المعدات والآليات الكافية لجمع وتصريف القمامة وخروج معظمها عن العمل، منوهاً إلى أبرز المتطلبات العملية الذي يحتاجها الصندوق خلال هذه الفترة ليتمكن من الإضطلاع بدوره الخدمي على أكمل وجه.

فيما أستعرض، نائب المدير العام التنفيذي للصندوق لشؤون الإدارية والمالية، نبيل غانم أحمد، أهم ما يعتزم الصندوق تنفيذه في جانب الإيرادات من خلال تحديث قواعد بيانات أوعيته الإيراداية وبما يحقق تحديد الإيراد المتوقع تحصيله والرقابة على عملية التحصيل، وكذا تحسين آلية تحصيل إيرادات الصندوق المتاحة وبما يحقق الوصول إلى الإيراد الحقيقي، وتفعيل وضبط عملية تحصيل الإيرادات بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

وفي الإجتماع، شدد محافظ عدن، أحمد لملس، على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والحرص على نظافة المدينة وإظهارها بالمظهر اللائق وإستغلال الإمكانيات المتاحة الإستغلال الأمثل، مؤكداً على أهمية رفع مستوى الأداء في تحصيل الموارد بموجب القوانين واللوائح المتبعة.

ووجه لملس، قيادة الصندوق بوضع خطة عاجلة تتضمن كافة مشاكل الصندوق وإمكانياته المتاحة وإحتياجاته والبدء بتنفيذها، كما وجه كافة الجهات المعنية بتذليل الصعوبات والتعاون مع الصندوق في تحصيل إيرادات الدولة.

وأكد محافظ عدن، أحمد حامد لملس، إهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، بوضع الصندوق وتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة له ليتمكن من أداء مهامه بالشكل المطلوب، إضافة إلى معالجة أي إشكالية قد تؤثر على سير أعماله ومستوى إنجاز المهام الموكلة إليه.

وأقر الإجتماع، عدد من الإجراءات والتدابير التي من شأنها معالجة المعوقات ووضع الحلول الممكنة للمشاكل التي تواجه عمل ونشاط الصندوق.