نظير جهودهم وتضحياتهم في المركز الخيري..

المستشفى الكوبي بعدن يقيم حفل تكريمي للجيش الأبيض

المدنية أونلاين/خاص:

اقام المستشفى الكوبي الحديث صباح اليوم الخميس 25 يونيو 2020م، حفل تكريمي للجيش الابيض تقديرا لدو رهم البطولي في خط الدفاع الأول الذين بذلوا جهود جبارة في رعاية المرضى في المركز الخيري خلال تفشي الأوبئة وفيروس كورونا المستجد، بحضور عدد من ممثلي، ووزارة الصحة، والسلطة المحلية بالعاصمة عدن. 

حيث بدء الحفل بآيات من الذكر الحكيم تليها وقوف الضيوف لقراءة الفاتحة على أرواح المفقودين الذين قضوا خلال تفشي الأوبئة والحميات بالعاصمة عدن.

وفي الحفل القى «نصر الناصري» مسؤول علاقات المستشفى كلمة المدير العام للمستشفى «ياسر الناصري»، اشاد فيها بالدور الكبير الذي ابداه الطاقم الطبي لعلاج المرضى، مشيرا الى ان القرار الذي اتخذ بفتح المركز الخيري جاء من منطلق الإنسانية التي هي شعار المستشفى وطواقمه الطبية وهي ملتزمون برعايتكم، لافتا ان الكوبي حمل على عاتقة أمانة للدفاع عن المواطنين الذين لم يكن لديهم أحد في وقت تفشي الأوبئة والموت كان في كل بيت ووقام بتقليص اقسامه وسخر طاقمه للمركز الخيري.

كما القيت في الحفل عدد من الكلمات، التي عبرت عن آيات الشكر والتقدير لجهود الكوبي البطولية وإدارته التي تحلت بالصبر والشجاعة في الوقت الذي كان بعض المشافي  يغلقون ابوابهم خوفا من إصابتهم بالأمراض المنتشرة. 

وفي كملة لوزارة الصحة القاها الدكتور عبدالرقيب محرز مدير الخدمات الطبية بالوزارة أكد فيها ان الكوبي أول المشافي الخاصة التي اثبتت وجودها وانسانيتها في مكافحة الأوبئة، وكان لها دور كبير في انقاذ حياة المرضى، لافتا ان الوزارة ستعيد النظر في تخاذل بعض المشافي.

حيث اشاد وكيل اول محافظة عدن محمد نصر شاذلي بطاقم العمل الطبي والفني والإداري للمستشفى الكوبي على ما بذلوه من جهود في خط الدفاع الاول، مؤكدا انهم سطروا ملحمة تاريخية في تاريخ عدن وتمكنوا من كبح جماح الأوبئة ولهم دور في تقليص اعداد الوفيات، وانقاذ الألاف من المواطنين.

ونقل الشادلي شكر وتقدير السلطة المحلية وبأسم أبناء عدن للأبطال الافياء للمشفى الكوبي والجيش الأبيض، مؤكدا بقوله : في ظل غياب تام للجهات المسؤولة وغير المسؤولة وفي الظروف الاستثنائية أثبتم أن معدنكم معدن عدني أصيل، فهنا اظهرتم بسالة ووفاء كبير لا يقدر وسيذكره لكم كل أبناء عدن على مر التاريخ.

إلى ذلك أوضح الدكتور شوقي عبدالواحد، المدير الطبي والفني للمستشفى الكوبي :  ان حفل التكريم الذي شمل تكريم (٨٥) من كوادر المستشفى جاء تقديرا للدور البطولي لطاقم المستشفى وهم يؤدون واجبهم الانساني في خدمة ورعاية المرضى وكدالك لمن ساهم وساند معنا.

مؤكدا أن المستشفى استقبل اكثر من ٩٥٠٠) حالة من مختلف الفئات والحالات المرضية، وقد اتخذ الكوبي خيار المواجهة ولم يستسلم، شاكرا مؤسسة الأمناء للأعمال الإنسانية التي هي صاحبة فكرة انشاء المركز الخيري، لافتا ان ملاك المشفى دعموا دعم سخي، وسخروا جهودهم للمركز الخيري، رغم التزامهم مع هيئات وشركات ومؤسسات خاصة لاستقبال مرضاهم، ولم يكن امامهم الجائحة العالمية فقط (كوفيد19) لكن كان هناك تفشي كبير الملاريا وحمى الضنك، والمكرفس، وامراض أخرى، ولم يكن امام إدارة المستشفى الا  المواجهة لا الانسحاب في ظل وضع صحي مخيف لكن إرتدة الله كانت معهم، وكل الخيرين من تجار ومؤسسات عدن.

فيما قال القاضي «فهيم الحضرمي» رئيس محكمة استئناف عدن : نفتخر بكم انتم من صنعتم بريق أمل في وجدان كل عدني أصيل وأثبتم حبكم لعدن وأهاليها، وكانت الناس بأمس الحاجة لمثلكم واثبتم انسانيتكم ومسؤوليتكم وكنتو الخط الدفاع الاول بشجاعة وانسانية سوف تدون في قلوب كل عدني بحرف من دهب، وانا احد المستفيدين من مركزكم الخيري ولن انسى ما قدمتوه لي ولكل المواطنين.

وفي كلمه ألقاها الدكتور صالح قاسم الحكم رئيس الجنه العليا للشؤون الصحيه في المجلس الانتقالي عبر عن شكره وتقديره لما قدمه المركز من خدمات صحيه وإنسانيه لأبناء عدن في ضل الضروف الصعبه التي مرت بها المحافظة من اوبئه وجائحة كورونا، وكما دعا الدكتور صالح الحكم جميع المستشفيات الحكوميه والخاصة بأن تحذو حذو المستشفى الكوبي.

وفي ختام الحفل الذي تم فيه عرض اسكتش مسرحي متميرز وفقرات متنوعة،  قام القاضي فهيم رئيس محكمة الاستئناف  وكيل اول محافظة عدن «محمد نصر شاذلي» والدكتورة  «اشراق السباعي» المتحدثة باسم اللجنة الوطنية لمجابهة كورونا ، ونائب مدير المستشفى الكوبي،  بتكريم طاقم العمل الطبي والفني والاداري بالمستشفى.

بدورها قامت الدكتورة «السباعي» بتكريم إدارة المستشفى بدروع تذكارية من  قبل وزارة الصحة العامة والسكان، مشيرة الى ان هذا التكريم أقل ما يمكن أن يقدم للكوبي.

حضر حفل التكريم المهندس «غسان الزامكي» وكيل المحافظة لقطاع المشاريع، والدكتور «عبدالرقيب محرز» مدير عام الخدمات الطبية بوزارة الصحة، وعدد من الأطباء ،ونشطاء ومراسلي الصحفي والقنوات التلفزيونية.